الرئيسية 5 اتصال 5 مرموري: مداخيل قطاع السياحة لا تتعدى 330 مليون دولار

مرموري: مداخيل قطاع السياحة لا تتعدى 330 مليون دولار

إبراهيم لعمري

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية حسن مرموري عن تنصيب فوج عمل من اجل إعادة النظر وتحيين مختلف القوانين والتشريعات الخاصة بتسيير الاستثمار السياحي للنهوض بالقطاع وجعله يساهم في التنمية الاقتصادية.

وأوضح الوزير لدى تنشيطه ندوة صحفية أن من بين مهام فوج العمل البحث عن السبل الكفيلة والإجراءات التحفيزية التي من شأنها إعطاء دفع قوي للاستثمار السياحي في الجزائر من خلال توفير العقار وحماية مناطق التوسع السياحي وكذا الإسراع في انجاز مخططات لتهيئة هذه المواقع وتعزيز المشاريع السياحية في مختلف مناطق الوطن.

وذكر مرموري في هذا الصدد بتوفر 225 منطقة للتوسع السياحي على المستوى الوطني داعيا  بالمناسبة كل الشركاء الفاعلين وخاصة الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج إلى المشاركة في الاستثمار في قطاع السياحة وكذا المساهمة في تحسين الأداء بنقل تجاربهم وخبراتهم في الميدان.

وأعتبر الوزير  مرموري السياحة من أهم القطاعات الحيوية التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة خارج إطار المحروقات مؤكدا في نفس الوقت بأنه رغم كل الإمكانيات السياحية المتنوعة التي تتوفر عليها الجزائر إلا أن الناتج الدخل الوطني الخام والذي يقدر بـ 1.5 % والمداخيل المالية الناجمة عن نشاطات هذا القطاع المقدرة بـ 330 مليون دولار ضعيفين جدا مقارنة مع البلدان المجاورة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم