الرئيسية 5 الأخبار 5 مسؤول سوري في القاهرة لأول مرة منذ 3 سنوات

مسؤول سوري في القاهرة لأول مرة منذ 3 سنوات

وليد أشرف

وصل وزير الإسكان والتنمية العمرانية السوري محمد وليد غزال إلى العاصمة المصرية القاهرة، السبت 5 ديمسبر، قادماً من بيروت، فى زيارة تستغرق عدة أيام.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، التي نشرت الخبر، فإن زيارة غزال للقاهرة، تعتبر أول زيارة لمسئول سورى كبير، منذ سحب السفير المصرى من دمشق وتعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية.

وقالت مصادر مطلعة للوكالة، إن “الوزير السوري سيشارك فى بعض فعاليات إتحاد المهندسين العرب، والتى يتم خلالها بحث مختلف قضايا الهندسة فى المنطقة العربية”، وتوقعت أن يلتقى الوزير السوري عدداً من المسئولين في القاهرة.

وكانت القاهرة قطعت علاقاتها بدمشق من طرف حكومة محمد مرسي وتم تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية في سابقة خطيرة لم تشهدها الجامعة منذ اتفاقيات السادات مع إسرائيل ونقل مقر الدامعة إلى تونس.

وسبقت زيادة وزير الإسكان السوري وليد غزل تحركات من الرئيس السيسي الذي أطلق إشارات اتجاه سوريا من خلال زيارته الأخيرة إلى روسيا.

وجن جنون العربية السعودية ومشيخات الخليج عموما من التقارب المصري الروسي السوري ما دفع السعودية إلى إعلان الحرب على السيسي من خلال مستشار بالسفارة السعودية بلندن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم