الرئيسية 5 اتصال 5 مساهــل يتحادث مع فقـي محمد بالجـزائر
موسى محمد فقي
الاتحاد الافريقي

مساهــل يتحادث مع فقـي محمد بالجـزائر

الجزائر اليوم

تحادث وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل  السبت 10 مارس، بالجزائر العاصمة، مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى محمد  فقي، الذي يقوم بزيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام إلى الجزائر.

وجرى اللقاء بمقر وزارة الشؤون الخارجية بحضور مفوض الأمن والسلام بالاتحاد الافريقي، إسماعيل شرقي والممثل السامي للاتحاد الإفريقي من أجل مالي  والساحل، بيار بويويا وممثل الشراكة الجديدة من أجل تنمية افريقيا (نيباد)، أسان مياكي والمفوضة الإفريقية المكلفة بالموارد البشرية سارة أنيانغ أغبور.

وتأتي زيارة فقي محمد إلى الجزائر قبيل انعقاد القمة الاستثنائية  للاتحاد الإفريقي المرتقبة يوم 21 مارس بكيغالي (رواندا) والتي ستخصص “لإطلاق  منطقة التبادل الحر في القارة الإفريقية (زلاك)”.

وأعرب فقي محمد عن”ارتياحه لتواجده بالجزائر”، البلد المؤسس للاتحاد الإفريقي، مذكرا “بالمرحلة  الهامة” التي تتواجد بها المنظمة القارية المتميزة لاسيما “بالشروع السنة  الماضية في مسار الإصلاحات”.

وقال رئيس المفوضية الإفريقية “اتخذنا بمناسبة انعقاد القمة الـ31 للاتحاد  الإفريقي في جانفي الماضي بأديس أبابا، قرارات هامة جدا متعلقة لاسيما بمنطقة  التبادل الحر في القارة الإفريقية وجواز السفر الإفريقي والنقل الجوي في  القارة”.

وتعتبر “هذه الزيارة الرسمية الأولى لـ موسى فقي بصفته رئيسا لمفوضية الاتحاد الإفريقي عشية موعد إفريقي هام يتمثل في القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي التي ستعقد بكيغالي (رواندا) والتي ستخصص لإطلاق منطقة التبادل الحر في القارة الإفريقية (زلاك). وتأتي هذه الزيارة كذلك في سياق يتميز بحركية خاصة تميز التعاون بين الجزائر ومفوضية الاتحاد الإفريقي”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم