الرئيسية 5 الجزائر 5 مساهل: الجزائر تستقبل 40 ألف سوري وعشرات آلاف اللاجئين من إفريقيا

مساهل: الجزائر تستقبل 40 ألف سوري وعشرات آلاف اللاجئين من إفريقيا

أبرز وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل الجمعة 23 يونيو بكامبالا “الأهمية” التي توليها الجزائر لإشكالية  اللاجئين وتدفق المهاجرين.

وفي مداخلته خلال أشغال قمة التضامن حول اللاجئين التي تنعقد بكامبالا أكد مساهل على “الأهمية” التي توليها الجزائر لإشكالية اللاجئين وتدفق المهاجرين وعلى ضرورة إيجاد حل في أقرب الآجال لهذه الظواهر.

وأضاف الوزير في هذا الصدد أن “الجزائر التي تستقبل على ترابها حوالي  40.000 لاجئ سوري وعدة آلاف لاجئين صحراويين وآلاف المهاجرين من إفريقيا الواقعة جنوب الصحراء تبقى وفية لتقاليد حسن الضيافة من خلال بذلها لجهود كبيرة بالرغم من الإمكانيات المحدودة من أجل توفير استقبال لائق للاجئين والمهاجرين وتقديم خدمات العناية والصحة والتعليم لهم بطريقة مجانية.

وذكر مساهل بأن “وضع اللاجئين الصحراويين الذي اضطروا إلى  الهجرة بسبب احتلال أرضهم -والذين تضمن الجزائر بقدر كبير التكفل باحتياجاتهم الأساسية- يبقى محل انشغال سواء بالنسبة للاتحاد الإفريقي أو الأمم المتحدة”.

وأكد رئيس الدبلوماسية في هذا الصدد على ضرورة تسوية هذا النزاع في إطار لوائح الامم المتحدة ذات الصلة من خلال تنظيم استفتاء حر ونزيه لتقرير المصير برعاية الأمم المتحدة.

وأضاف مساهل أن “هذه التسوية من شأنها تمكين اللاجئين  الصحراويين من العودة إلى بلدهم بكل حرية وفي كنف الأمن”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم