الرئيسية 5 اتصال 5 مساهل: “الجزائر تطالب بإصلاح عميق لجامعة الدول العربية”
عبد القادر مساهل
عبد القادر مساهل

مساهل: “الجزائر تطالب بإصلاح عميق لجامعة الدول العربية”

ريم بن محمد

دعا وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل في كلمته أمام الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة التاسعة والعشرين لجامعة الدول العربية إلى تسريع عملية إصلاح الجامعة الدول العربية حتى تتمكن من مواجهة التحديات التي يواجههاالعالم العربي، بما في ذلك انتشار الأزمات والصراعات ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف. كما ذكر بأن الجزائر قد سبق لها أن دعت في العديد من الاجتماعات السابقة لأجهزة الجامعة العربية لإصلاح عميق للمنظمة العربية.

وأكد عبد القادر مساهل على موقف الجزائر الداعي إلى ترقية الحلول السياسية للأزمات التي تهز بعض الدول العربية، في إطار احترام سيادة الدول وإرادة الشعوب بعيدا عن أي تدخل أجنبي.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الانتصارات المحققة ضد الجماعات الإرهابية في بعض المناطق تؤدي إلى تفشي ظاهرة عودة المقاتلين الإرهابيين الأجانب مع كل المخاطر التي ترتبط بها، مؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى مواجهة هذه الظاهرة التي تهدد أمن الدول وتعزيز التعاون الدولي للتعامل معها.

وبخصوص القضية الفلسطينية، أوضح مساهل أن هذه القضية شهدت في الآونة الأخيرة تطورات خطيرة وأنه يتعين على العالم العربي أن يتعامل مع مثل هذه التجاوزات التي من شأنها أن تقوض عملية السلام.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم