الرئيسية 5 الأخبار 5 مساهل: عدد الجزائريين المقاتلين في داعش قليل جدا
مساهل
عبد القادر مساهل

مساهل: عدد الجزائريين المقاتلين في داعش قليل جدا

إبراهيم لعمري

كشف وزير الشؤون المغاربية والجامعة العربية والاتحاد الافريقي عبد القادر مساهل، أن الجزائريين يعتبرون من أقل الجنسيات المقاتلة في ليبيا ضمن تنظيم داعش الإرهابي، مبرزا أن الجزائر ستحتضن في جويلية القادم منتدى دولي حول ميثاق السلم والمصالحة الوطنية.

وقال الوزير مساهل، على هامش ملتقى حول التطرف بالمعهد الدبلوماسي لوزارة الشؤون الخارجية أنه وخلال الجولة التي قادته الأسبوع الماضي، التقى في مصراتة  بمسؤولين عسكريين من قوات البنيان المرصوص” وقادة شاركوا في تحرير مدينة سرت من تنظيم “داعش” وأبلغوه أن هناك جزائري واحد من بين مئات المقاتلين الأجانب في المنطقة.

وبعد أن ثمن الوزير مساهل بجهود الليبين الذين حرّروا مدينة سرت، ومنهم شباب من قوات البنيان المرصوص أصيبوا وتلقوا العلاج في مستشفيات جزائرية.

وكشف الوزير عبد القادر مساهل بهذه المناسبة عن احتضان الجزائر لمنتدى عالمي حول المصالحة الوطنية يومي 3 و 4 جويلية القادم وسيشارك في هذا المنتدى خبراء عالميون، حيث سيناقشون علاقة الديمقراطية بمواجهة التطرف بكل أشكاله.

ويتطرق الملتقى، إلى كل الجوانب التي تؤدي إلى التطرف دون لتركيز على الجانب الديني فقط، وقد سبق للجزائر وان احتضنت أكثر من 3 ندوات دولية حول مكافحة التطرف العنيف والتطرف الرديكالي بمشاركة كل فعاليات المجتمع الدولي منها الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والاتحاد الإفريقي وممثليات عن مؤسسات أمريكية وأوربية وافريقية وعربية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم