الرئيسية 5 الأخبار 5 مساهل يرد على سعداني: الجزائر متمسكة بموقفها الثابت بخصوص الصحراء الغربية

مساهل يرد على سعداني: الجزائر متمسكة بموقفها الثابت بخصوص الصحراء الغربية

خليل صالح
أكد وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية ،عبد القادر مساهل، اليوم الأربعاء، ان الجزائر متمسكة بموقفها الثابت بخصوص الصحراء الغربية، منذ أن سجلت هذه القضية عام 1963 في قائمة الدول غير المستقلة لدى الأمم المتحدة.
ويأتي توضيح مساهل العضو القيادي في حزب جبهة التحرير الوطني، ردا على الغموض الذي لف التصريحات الأخيرة للأمين العام للأفلان، عمار سعيداني، عندما المح إلى تغيير محتمل في الموقف الجزائري من قضية الصحراء الغربية.
وقال مساهل  في برنامج ” ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أن موقف الجزائر ثابت ويتطابق مع قرارات الأمم المتحدة التي تنص على حل فضية الصحراء الغربية يكون بإرادة الشعب الصحراوي في استفتاء تقرير مصيره.
وأشار مساهل، إلى تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة على العودة إلى المفاوضات المباشرة بين جبهة البوليساريو والمغرب، منوها أن الجزائر ساندت اللائحة 15 -14 المؤسسة لتسوية الاستعمار التي جاءت في ديسمبر1960 بعد المظاهرات ضد الاستعمار في الجزائر.
وشدد مساهل، على أن الجزائر ليست طرفا في النزاع موضحا أن كل قرارات مجلس الأمن وكل المفاوضات التي جمعت المعنيين كانت مباشرة تحت غطاء الأمم المتحدة ما بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم