الرئيسية 5 اتصال 5 مشروع كوانتوم لفايرفوكس ..من اجل انترنت أسرع من أي وقت مضى 

مشروع كوانتوم لفايرفوكس ..من اجل انترنت أسرع من أي وقت مضى 

يأمل موزيلا تسريع متصفح الانترنت “فايرفوكس” بنهاية 2017 وجعل المواقع التفاعلية بنكهة مختلفة تماما.

ولا يهدف التنظيم الجديد تحقيق أي أرباح، حيث أعلن موزيلا عن مشروع جديد حمل تسمية “كوانتوم-Quantum” من اجل تسريع متصفح الانترنت الخاص به بشكل كبير مع نهاية السنة المقبلة.

وصرح مسؤول قسم الهندسة لدى موزيلا دافيد برايانت قائلا “نحن نعمل بكد من اجل ان يكون تحسين الأداء ملحوظا ومن أجل أن تصبح تجربتكم عبر الواب مختلفة تماما”، موضحا أن “صفحات الواب ستحمل بسرعة اكبر وتتابع العرض سيكون سلسا والرسوم المتحركة والتطبيقات التفاعلية ستستجيب في نفس اللحظة”.

وخسر متصفح الانترنت موزيلا، حصة معتبرة من السوق بفضل توسع الانترنت النقال وتارع استخدام الحواسيب الشخصية، وهذه الخسارة كانت لصالح المتصفح المنافس “غوغل كروم”.

لكن رغم توقف الكثير من المستخدمين عن استعمال فايرفوكس، إلا انم وزيلا ما زال له دور يلعبه، فالمؤسسة تساهم في تطوير معايير جديدة للانترنت وإقامة تلك التي وضعها متصفحون آخرون للانترنت والتي يمكن أن تستخدمها البرمجيات التكنولوجية للواب بكل ثقة.

مثال حي: شرع موزيلا في جهوده بخصوص الواب “في.أر”- WebVR”، والذي تولى تطويره الآن غوغل كروم ومايكروسوفت إيدج، كوسيلة لنقل الإبحار على الانترنت إلى السماعات الخاصة بالإذن كواقع افتراضي ثلاثي الأبعاد “3D”، على غرار”أوكولوس ريفت- Oculus Rift ”  لفايسبوك.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم