الرئيسية 5 الجزائر 5 مصالح الأمن تكثف تواجدها الميداني لتأمين العيد واحتفالات عيد الاستقلال والشباب

مصالح الأمن تكثف تواجدها الميداني لتأمين العيد واحتفالات عيد الاستقلال والشباب

العربي سفيان

سطرت المديرية العامة للأمن الوطني خطة أمنية ومرورية شاملة لتأمين احتفالات أيام عيد الفطر المبارك التي ستتزامن مع الاحتفالات المخلدة للذكرى 54 لعيد الاستقلال، بحسب بيان من المديرية العامة للأمن الوطني الجمعة 1 جويلية.

وتجسيدا للمخطط الأمني الذي تم برمجته سيتم التكثيف من الدوريات الشرطة الراكبة والراجلة على حد سواء لاسيما بالمناطق الحضرية،حيث ضمانا للأمن والسكينة وحماية الأفراد والممتلكات والوقاية من الجريمة.

كما شرعت مصالح الدرك الوطني في وضع فرق إقليمية داخل الإحياء السكنية الجديدة تهدف إلى وضع حد لظاهرة الصراعات وحرب العصابات ما بين الأحياء خصوصا أيام المناسبات عن طريق القضاء عن بوادرها بالمكان وبالتالي عدم ترك مجال لنمو الإجرام وتطويره داخل الأحياء.

وأوضح ذات المصدر أن المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، أسدى توجيهات خاصة  حث فيها جميع مصالح الشرطة بمختلف اختصاصاتها على القيام بمهامها وواجباتها ومتابعتها، وفقا للخطة الأمنية المسطرة لتأمين احتفالات أيام عيد الفطر المبارك  التي ستتزامن هذه المرة مع الاحتفالات المخلدة للذكرى 54 لعيد الاستقلال الوطني.

وتم في هذا الإطار، اتخاذ عبر كامل ولايات الوطن  كافة الاستعدادات والتدابير الاحترازية الأمنية  الوقائية والمرورية اللازمة في هذا الشأن.

وأكد المصدر على وجود “تنسيق على مدار الساعة بين مختلف مديريات الأمن الوطني ومصالح الشرطة العملياتية الميدانية والجوية  في تنفيذ الخطة الأمنية الشاملة من خلال تعزيز انتشار مختلف فرق ودوريات الشرطة المختصة عبر كامل ولايات الوطن مع تعزيز نظام التناوب  تشمل أيام ما قبل العيد .”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم