الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 مصنع “بيجو-ستروان” الجزائر بمنطقة وداي تليلات بوهران

مصنع “بيجو-ستروان” الجزائر بمنطقة وداي تليلات بوهران

وليد أشرف

أعلن عبد الغاني زعلان، والي وهران، الابعاء 17 فيفري، عن اختيار منطقة الحامول بدائرة وادي تليلات جنوب وهران، لإقامة مشروع مصنع السيارات “بيجو-ستروان”.

وقال زعلان، في تصريحات للتلفزيون الجزائري: “يعد تجسيد مشروع إنجاز مصنع للسيارات الخاص بعلامة بيجو-ستروان الذي ستحتضنه منطقة الحامول جنوب ولاية وهران مكسبا آخرا للولاية في إطار سياسة الحكومة الجزائرية الرامية إلى تطوير قطبا هاما للصناعة الميكانيكية بالمنطقة”.

وأوضح والي وهران، الاستثمار الجديد سيجسد في موقع قريب من مصنع السيارات “رونو” بوادي تليلات والذي دخل مرحلة الإنتاج منذ حوالي عام ونصف، مشيرا إلى تدشين مصنع خاص بإنتاج كراسي السيارات شهر مارس القادم، وهو ما يندرج في مجال المناولة الخاصة بصناعة السيارات وترقية نسبة الإدماج الصناعي وكذا القدرات التكنولوجية المحلية إلى جانب استحداث مناصب الشغل.

وستعرف ولاية وهران التي تتجه لتصبح قطب حقيقي لصناعة السيارات في الجزائر، مشاريع أخرى لمصانع إنتاج لواحق السيارات على غرار مصنع خاص بالأجزاء البلاستيكية.

واستفادت وهران كما أضاف المتحدث، 17 منطقة نشاطات صناعية جديدة يمولها صندوق التضامن لوزارة الداخلية والجماعات المحلية، وهي المشاريع التي تضاف إلى 20 منطقة نشاطات مكتسبة سابقا و3 مناطق صناعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم