الرئيسية 5 اتصال 5 مطبخ الغد بفضل الأجهزة المتصلة بالإنترنت

مطبخ الغد بفضل الأجهزة المتصلة بالإنترنت

*تشكل ثلاجة إنستافيو ثينك و مجموعة أفران إيزي كلين وغسالة الصحون كواد ووش مطبخ المستقبل

تقوم شركة إل جي إلكترونيكس خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018، الذي يقام كل سنة بلاس فيجاس، بالكشف عن مطبخ المستقبل الذكي و المتصل بالإنترنت من أل جي، و الذي يمتاز بقدرته على توقّع احتياجات المستهلك بالإضافة إلى التقليل من زمن تحضير الطعام. وتوفر منتجات المطبخ الذكية من إل جي مثل ثلاجة إنستافيو ثينك، و مجموعة أفران إيزي كلين، وغسالة الصحون كواد ووش للمستخدمين إمكانية قضاء وقتًا أقل و متعة أكثرفي المطبخ.
توفر ثلاجات إنستافيو ثينك من إل جي تقنية تبريد متطورة وكفاءة قصوى، فبمجرد النقر مرتين على شاشة الكريستال السائل ذات 29 بوصة تتحول الشاشة إلى نافذة شفافة تسمح برؤية ما في داخلها دون الحاجة لفتح الباب. و تقوم الثلاجة بعرض اقتراحات لوصفات طعام بسيطة و لذيذة بفضل ما تتوفر عليه من معلومات. وعندما يتم اختيار وصفة الطعام، ترسل الثلاجة تلقائيًا معلوماتها إلى الفرن المتصل مع المساعد الصوتي أليكسا الذي يساعد الطباخ صوتيًا طوال خطوات إعداد الوصفة المختارة. ويتمكن المستخدم أيضًا من الاستماع بأغانيه المفضلة مباشرة عبر إنستافيو ثينك من خلال موقعي أمازون ميوزيك وآي هارت راديو وغيرها من خدمات بث الموسيقى التدفقية، للاستمتاع بتجربة طبخ غاية في المتعة.
و تقدم ثلاجة إنستافيو ثينك أيضًا نظام إدارة أغذية سهل الاستخدام بفضل منصة ويب أو إس لأل جي و تكنولوجيا التعرف على الصوت من أليكسا. و بالفعل، تسمح هذه الميزة بإضافة الملصقات والعلامات وتاريخ انتهاء الصلاحية إلى المكونات والمواد الغذائية المخزّنة في الثلاجة الذكية، و كذا تنبيه المستخدم عند قروب تاريخ انتهاء صلاحيتها. ويستطيع المستخدم التحقق مما تتضمنه ثلاجته عبر هاتفه الذكي من خلال عدسة كاميرا ذات زاوية رؤية بانورامية مثبتة في ثلاجة إنستافيو ثينك.
و توفر أجهزة إل جي المنزلية، المتصلة بالإنترنت عبر الويفي و المزودة بالذكاء الاصطناعي، مجموعة واسعة من الخدمات من خلال التعاون مع شركات أخرى مثل إنيت وسايدشف. فبفضل ذلك، يتمكن فرن إل جي إيزي كلين المتصل بالتطبيق المناسب، من الوصول إلى الوصفات الغذائية لاسلكيًا بفضل الويفي ليبدأ بصفة تلقائية عملية التسخين مسبقًا و إلى درجة الحرارة المناسبة في الوقت المحدد. و تعد عملية التنظيف أيضا عملية سهلة بسبب طلاء المينا بمادة مستوعبة للماء، في حين يشتغل الضوء و فتحة التهوية المدمجتين تلقائيًا عند استعمال الفرن.
ولكي تصبح عملية تنظيف الأواني أكثر سهولة، يرسل فرن إيزي كلين المعلومات اللازمة حول الطبق التي تم تحضيره إلى غسالة الصحون كوادووش المتصلة بالإنترنت لتقوم بتحديد البرنامج الملائم للغسل. فعلى سبيل المثال، ستختار غسالة الصحون الذكية دورة تشغيل أطول بماء ساخن أكثر عند غسل طبق دهني و دورة تشغيل قصيرة عندما يتعلق الأمر بغسل صحون لطبق خضار. وتمتاز تكنولوجيا كوادوش المكونة من أربعة أذرع رش متعددة الحركة بالقدرة على التنظيف السريع والدقيق للأواني المنزلية من جميع الأشكال والأحجام. ويمكن التحكم بكل من الفرن إيزي كلين وغسالة الصحون كوادووش باستخدام الأوامر الصوتية والروبوت كلوآي هب لأل جي.

وقد صرح سونغ داي هيون، رئيس شركة أل جي للتجهيزيات المنزلية وحلول التكييف قائلا: «ستقوم تقنية الربط للمطابخ الذكية من إل جي بتغيير عادات الطبخ والطعام تغييرًا جذريًا.» وأضاف «تستخدم أل جي الذكاء الاصطناعي في المطبخ لتبسيط مختلف مراحل إعداد الطعام وتنظيف الأواني و لتعزيز نوعية حياة المستخدمين حتى تصبح أعباء المطبخ متعة يومية“.
وسيتمكن زوار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 من اختبار مطابخ أل جي الذكية في كشك 11100، الواقع في القاعة المركزية لمركز مؤتمرات لاس فيغاس، من 9 إلى 12 يناير.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم