الرئيسية 5 اتصال 5 معرض ايفا برلين 2017 يفي بكامل وعوده

معرض ايفا برلين 2017 يفي بكامل وعوده

برلين المبعوث الخاص فريد فارح

جلب معرض العاصمة الالمانية برلين للإلكترونيك والأجهزة الكهرومنزلية الموجه للجمهور العريض والذي يعد الاكبر من نوعه في العالم، 253 ألف زاير في طبعة سبتمبر 2017، وكان نصف الزوار تقريبا من المحترفين القادمين من خراج المانيا، لحضور هذا المعرض الذي يبقى متاحا للجمهور العرض ويحظى بمنزلة مهيمنة لدى مصنعي الإلكترونيات والتكنولوجيات الرقمية ولتجار التجزئة.

ومرة اخرى اشتغل معرض ايفا برلين بكامل طاقته، فنحو 1805 عارض اختاروا اجنحتهم على مساحة تقدر بـ 159 ألف متر مربع، في الفضاء المعروف بـ “MESS BERLIN” من اجل عرض منتجاتهم وابتكاراتهم.

وذكر المنظمون في بيان صحفي “ان حجم الطلبيات المسجلة خلال 6 أيام من معرض ايفا برلمين كانت في حدود 4.7 مليار أورو”.

ووفق المدير التنفيذي لمعرض ايفا برلين يانس هايتيكر فإن “معرض ايفا هو القوة العالمية للإبتكار التكنولوجي وحجم التغطية الاعلامية عبر العالم يوضح جيدا الاهمية العالمية لهذا المعرض، لقد استقبلنا 6 آلاف صحفي محلي ونحو 2800 قدموا من 70 بلدا”.

ومن بين العارضين في ايفا برلين 2017 كان الرائد الجزائري للإلكترونيك وهو شركة كوندور، الذي يشارك للسنة الثانية تواليا، من خلال جناح مساحته 130 مترا مربعا.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة كوندور إلكيترونيكس عبد الرحمن بن حمادي أن “هذه المشاركة في هذا الحدث العالمي الضخم هي بمثابة فرصة لنقدم للجمهور العالمي تشكيتنا الواسعة للمنتجات من هواتف ذكية وحواسيب وشاشات تلفزيون ومكيفات وثلاجات وغسالات والأجهزة الكهرومزلية الصغيرة”.

وأضاف بن حمادي “هي استراتيجية تسمح بتقديم مشاهمة كوندور في بناء اقتصادي جزائري قوي قادر على المنافسة مع كبريات الشركات والتصدير للسوق العالمي مثلما قام بذلك العديد من البلدان في المنطقة وخصوصا في إفريقيا”.

المؤسسات الناشئة حاضرة بقوة

خلال معرض IFA  برلين 2017 التقينا بمؤسسة ناشئة تدعى سانهايسر Seinheiser، وهي الوحيدة التي كانت قادرة على توفير حلول صوت ثلاثي الابعاد لكافة سسلسة الاشارة الصوتية، من الإلتقاط إلى المزج غلى المعالجة غلى إعادة الإنتاج.

وبهذا الاداء تمكنت هذه المؤسسة من اسقاط السور الذي كان بين عالم حقيقي وافتراضي، فالصوت ثلاثي الابعاد يسمح للمستخدمين من مشاهدة مباراة في المنزل او حفلة ساهرة بإحساس وكأن المستخدم حاضر فعلا رفقة الجمهور في ملعب او في الحفل المباشر.

هذه التكنولوجيا الجديدة توفر امكانيات كبيرة لتطبيقات البث وخاصة في المجال الرياضي والموسيقى والألعاب والأسفار والسيارات والتطبيقات التعليمية.

ومعرض ايفا برلين هو ايضا معرض للبيت المتصل، وهذه الاخيرة التي صارت تتحكم الضوء التيار الكهربائي والموسيقى صارت اليوم تبعث روائح، وبالفعل قامت مؤسسة ناشئة مقرها نيويورك تدعي PIUM، وتعمل في مجال الارضيات الذكية، بالكشف عن باعث الروائح الذكي الخاص بها، ويتعلق الأمر بمكون صغير يقوم بإطلاق روائح حسب نمط عيش المستخدم.

وعلى سبيل المثال يقوم هذا المكون الصغير باستقبال مستخدم في الصباح بمزيج من إكليل الجبل من اجل ان يستيقظ بأكثر حيوية، اما خلال الليل فيساعد عل  النوم العميق من خلال مزيج من نسمات الخزامي.

لكن ما لفت انتباهنا هو الأداة الذكية التي تتصرف تماشيا وتموضع المستخدم، حيث انه ينطفئ ذاتيا عندما يغادر البيت ويقوم بتدفئة البيت بمجرد ان يستشعر الهاتف الذكي للمستخدم.

بطاقة ذاكرة بـ 400 جيغا اوكتي                         

وفي نفس المجال، قدمت المؤسسة الناشئة HOLI، التي مقرها ليون بفرنسا، نموذجا لمصباح متصل تحت مسمى sleepcompanion (رفيق النوم)، حيث يتم تثبيتها على مصباح عادي لتوفر محاكاة لطلوع الفجر.

وتعمل التقنية على اعادة الموجات الضوئية الطبيعية للتأثير على انتاج مادة الميلاتونين، التي هي هرمون النوم، وتسمح للمستخدم من ان يستيقظ في حالة جيدة وحيوية.

بدورها شركة مايكروسوفت سماعاتها الجديدة للواقع الإفتراضي، التي تعمل بنظام ويندوز Windows Mixed Reality.

وتتوفر السماعات على شاشتين “أل.سي.دي” وحقل رؤية بـ 95 درجة، وكاميرات امامية.

وكانت الالكترونيات الدقيقة حاضرة بقوة ايضا في المعرض، حيث قامت شركة Western، المعروفة في عالم صناعة وسائط التخزين، بخطوة في طريق ها نحو الجيل القادم من رقاقات الذاكرة، حيث استغلت الشركة فرصة المعرض لتكشف بطاقة ذاكرة جديدة microSD SanDisk، والتي تبلغ طاقتها القصوى 400 جيغا اوكتي، ما يعادل نحو 40 ساعة من الفيديو بخاصية Full HD.

وفضلا عن قدرات التخزين كان الجديد الذي قدمته ذات الشركة ممثلا في سرعة نقل وتحويل الملفات والبيانات، حيث اقترحت زمن تحويل قياسي يصل 100 جزء بالألف من الثانية، ما يعادل نقل 1200 صورة في دقيقة واحدة.

هذا المكون الخاص بالذاكرة حصل على تصنيف A1، يمكن ان يتم ادراجه ضمن جميع تشكيلات الهواتف الذكية.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم