الرئيسية 5 اتصال 5 مع “3arsscom” هكذا يتم تسيير حفل الزفاف عن بعد

مع “3arsscom” هكذا يتم تسيير حفل الزفاف عن بعد

ليندة عبو
إذا كنتم أزواجا مستقبليين وتريدون إسناد تنظيم حفل زفافكم لمزود بالخدمة؟ الأرضية الجزائرية “3arsscom” تتكفل بكافة الإجراءات لخدمة يتم طلبها عن بعد.
عن حفلات الزفاف في الجزائر غالبا ما ترتبط بفصل الصيف وبالكاد انتهى شهر رمضان تبدأ دعوات الحفلات بالظهور، وبالنسبة للذين لا يستطيعون الإشراف على عملية التنظيم لأسباب مهنية او لبعدهم عن البلاد، وليس لديهم الوقت الكافي لتنظيم حفلة الزفاف بكل تفاصيلها، فإن هناك مزود بهذه الخدمة يمكنه التكفل بكافة الإجراءات، ويتعلق الأمر بأرضية واب هي “3arsscom” (حفلتكم) التي أطلقت في أفريل 2017 من طرف شباب طلبة بالمدرسة الوطنية العليا للإعلام الآلي بالعاصمة.
ويعتبر هذا الموقع الوحيد من نوعه والمبادرة تزاوج ما بين التكنولوجيا مع ممارسات تقليدية بالكامل فيما يخص الأعراس، ويقوم الموقع بمساعدة ومرافقة للأزواج المستقبليين طيلة عملية التحضير للزفاف.
ويقوم الموقع بجعل الأزواج على اتصال من المزودين بالخدمات للتطفل بكافة جوانب الحفل، والخدمات التي يتم التكفل بها تتراوح من الحجز في قاعة الحفلات إلى معد الوجبات مرورا بالتنشيط الموسيقي ولباس العروسة، ويمكن للزوجين اختيار الخدمة سواء كلية أو جزئية.
ويجب أولا القيام بتسجيل للاستفادة من كافة الخدمات المتاحة في الموقع، وحتى من دون تسجيل يمنح الموقع لزائره إمكانية إجراء بحث عبر الولاية التي يريدها، أو عن المزود بالخدمة من ضمن النشاطات المقترحة.
لكن عملية الاتصال بالمزود بالخدمة الذي تم البحث عنه، فذلك يتطلب عملية تسجيل عبر حساب فايسبوك أو جي مايل.
وعبر الموقع يقترح المزودون بالخدمة منتجاتهم وخدماتهم كما هو الحال في واجهة محل.
وخلافا لباقي مواقع الزواج، التي هي في الغالب مواقع بحث أكثر منها أرضيات لتنظيم حفلات الزفاف، فإن “3arsscom” يسمح بحجز كافة المتطلبات اللازمة (قاعة الحفلات السيارات الخاصة بالموكب وخدمات أخرى)، وأيضا تسيير الميزانية الخاصة بالحفل من خلال عرض سجل للمصاريف والتسيير والتخطيط والمدعوين، الذين يمكن لهم إيجاد مكان الحفل من خلال خاصية لإرشاد المدعوين تقترحها الأرضية.
هذا الموقع أطلق في شهر أفريل الماضي وهو يشهد تطورا وصار يعرف بنفسه بهدوء، وهذه المؤسسة النائية التي أطلقت هذا الموقع لها مشروع يقوم على أساس التكامل ما بين عائلة وأصدقاء الزوجين في تنظيم الزفاف وأيضا في التأسيس لمدونة لاحقا تسمح بتقاسم النصائح بناء على تجارب الآخرين.
ويشرح لنا احد الأعضاء الخمسة المؤسسين والرئيس التنفيذي لموقع “3arsscom” الشاب جوبا عقون أن الفكرة تعود لسنة 2014 لكن الإطلاق الرسمي تم خلال صالون الزواج الذي جرت وقائعه ما بين 25 أفريل على 1 ماي الماضي.
وحسب عقون بقية الأعضاء المؤسسين من طلبة المدرسة العليا للإعلام الآلي بالعاصمة من يسهرون على السير الحسن للموقع، وتطويره وتصميمه والتسويق اللوجستيك والتسيير والإدارة.
وعن سؤال حول الوضع القانوني والنموذج الاقتصادي للمؤسسة الناشئة، أكد جويا عقون أن الأرضية مستعدة تقنيا ولكن ليس قانونيا وقال “نحن نسعى لجعل مؤسستنا شركة ذات مسؤولية محدودة SARL”.
ولغاية الآن فإن التسجيل واستخدام الأرضية مجاني بالكامل وحسب المتحدث فالمهم بالنسبة للمؤسسة حاليا هو التعريف بها وليس ربح الأموال، والزوار الذين يقدر عددهم بـ 200 يوميا هم بمثابة نجاح لها ولطلبة الإعلام الآلي خصوصا أن العمل يتم بواسطة إمكانيات خاصة للطلبة.
ويقوم الموقع باستخدام شبكة فايسبوك للإشهار والتعريف بنفسه ولكن أيضا بالشراكة مع مواقع أخرى.
ويختم جويا عقون بالتأكيد على أن الموقع عبارة عن منتج جزائري خالص منذ أول خط إنتاج ويقول “انه منتج تم انجازه من طرف شباب جزائريين مائة بالمائة ونتطلع للاستفادة من الدفع الالكتروني في الجزائر في أسرع وقت وهذا ما سيسمح لنا لتطوير أحسن لموقعنا”.