الرئيسية 5 الأخبار 5 مقتل قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن وانباء عن 150 قتيل للتحالف في قصف يمني

مقتل قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن وانباء عن 150 قتيل للتحالف في قصف يمني

الجزائر اليوم ـ وكالات

قُتل قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن، العقيد عبدالله السهيان، و3 من قوات التحالف العربي ، فجر الاثنين 14 ديسمبر، في معارك قرب مضيق باب المندب، حسب مصدر رفيع في الحكومة اليمنية.

وأوضحت مصادر في التحالف، في تصريحات لوسائل الأعلام، أن العقيد السهيان كان يقود المعارك في موقع عسكري بين مضيق باب المندب الاستراتيجي ومنطقة العُمري في مديرية “ذوباب” التابعة لمحافظة تعز، غربي اليمن.

وأضاف المصدر ، أن “السهيان” كان يتقدم قوة كبيرة من قوات التحالف مؤلفة من 147 جندياً و16 دبابة، وسقط عليهم صاروخ أطلقه الحوثيون، مما أسفر عن مقتله وجنديين سعوديين وآخر إماراتي، وإصابة عدد آخر.

هذا ولم يصدر عن الجانب السعودي أية تصريحات أو بيانات سواء بالنفي أو بالإيجاب حول مقتل السهيان.

وأضافت مصادر من الجيش اليمني واللجان الشعبية المساندة له، أن العملية اسفرت عن قتل وإصابة مئات العسكريين من تحالف العدوان على اليمن ومرتزقته جراء صاروخ باليستي من نوع توشكا اطلقه الجيش اليمني واللجان اليمنية على مركز قيادة عمليات العدوان في شعب الجن بباب المندب غربي اليمن.

وأكد مصدر عسكري وصول 146 جثة الى عدن أغلبها متفحمة، مشيراً الى التعرف على جثث 23 سعودياً و9 إماراتيين و7 ضباط مغاربة بينهم قيادات و42 عنصراً من شركة بلاك ووتر الأمنية الأميركية.

وقد أكدت مصادر مقتل قائد قوة العمليات الخاصة السعودية في عدن العقيد عبد الله السهيان، فيما وصلت سفينة طبية الى ساحل عدن نتيجة ارتفاع عدد المصابين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم