الرئيسية 5 الجزائر 5 مقري : تحركات شكيب خليل دليل على تحضير نفسه لرئاسيات 2019
حمس
مقري عبد الرزاق

مقري : تحركات شكيب خليل دليل على تحضير نفسه لرئاسيات 2019

إبراهيم لعمري

أكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري خرجات وزير الطاقة السابق شكيب خليل لمختلف ولايات الوطن وعرضه لبرنامج اقتصادي وكذا انتقاداته التي يوجهها للوزير الأول أحمد أويحيى دليل على تحضير نفسه لموعد سياسي  هام  كالترشح لرئاسيات 2019.

وأوضح مقري، أن انتقاءات شكيب خليل للوزير الأول جاءت على اعتبار أن هذا الأخير في موقع أحسن منه لخلافة رئيس الجمهورية إن لم يترشح لعهدة خامسة كما تنادي به العديد من الاحزاب وهيئات المجتمع المدني ، موضحا في السياق نفسه أن التنافس القائم بين أويحيى وشكيب خليل حاليا يعبر عن غياب مرشح جاهز لدى النظام، الأمر الذي يجعل العهدة الخامسة هي الأقرب إلى الواقع في ظل هذه الظروف -حسبه. كما أشار رئيس حمس إلى أن المشهد السياسي قبل موعد الانتخابات الرئاسية بسنة وبضعة أشهر بعيد عن الممارسة الديمقراطية وحتى السياسية العادية.

من جهة أخرى، دعا رئيس حركة مجتمع السلم إلى جعل الانتخابات الرئاسية سنة 2019، فرصة لتطوير العمل الديمقراطي لضمان استقرار البلد وحمايته من المخاطر الداخلية والتحرشات الدولية بعيدا عما وصفه بـالصراع السلطوي العقيم بين الطامحين إلى السلطة من أجل سلطة بلا رؤية لمصلحة البلد.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم