الرئيسية 5 الجزائر 5 مقري يحذر مجلس الشورى من قبول عرض الرئاسة
حمس
مقري عبد الرزاق

مقري يحذر مجلس الشورى من قبول عرض الرئاسة

بوصبع يانيس

حذر عبد الرزاق مقري أعضاء مجلس الشورى الوطني من قبول طلب رئاسة الجمهورية مشبها الداعين الى مشاركة حزبه في الحكومة القادمة بالانتهازيين الذين يساندون الأنظمة الفاسدة.

وفي مقال لمقري على صفحته في الفايسوك قال “كما يصنع التزوير الانتخابي اليائسين الذين يقررون الخروج من العملية السياسية يصنع كذلك الانتهازيين الذين يقررون مساندة الأنظمة الفاسدة والظالمة خوفا منها أو طمعا فيها”.

وحذر المتحدث الأحزاب من مغبة قبول المشاركة، مؤكدا أن الكثير من إطارات الأحزاب حدث لها هذا ، وسيحدث لها مجددا حيث  يتهيأ لها حسبه بأن التغيير مستحيل عن طريق السياسة الحقة والفعل الديمقراطي، فينفذ صبرهم ويسوقهم الاستعجال إلى الارتماء في أحضان الغالب الظالم، لأخذ مصالح شخصية ذاتية، مبررين فعلهم ب”المصلحة الوطنية” و”مصلحة حزبهم”.

وفي السياق ذاته قال مقري إنه على عكس ذلك يضحون بالمصلحتين، الوطنية والحزبية، ولكنهم يضحكون على أنفسهم، وعلى السذج من مناضليهم أو على أتباعهم الذين ينتظرون هم كذلك فُتاتا وهميا من أسيادهم، لكن يؤكد المتحدث أن  هؤلاء لا يصنعون التاريخ ولا الأوطان ولا مجد الأمم، بل هم مجرد أرقام تضاف لعدد الانتهازيين يطويها الزمن، بعضها يلعنها التاريخ لفسادها بعد انتهازيتها، وبعضها تبقى شخصيات صغيرة تافهة لا وجود لها في سجل المصلحين إن مقاومة هؤلاء هي كذلك من مقاومة الأنظمة الظالمة يختم مقري مقاله.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم