الرئيسية 5 الأخبار 5 بدوي يبحث مع نظيره الفرنسي الوضع في الساحل وقضايا الهجرة
فرنسا
الجزائر

بدوي يبحث مع نظيره الفرنسي الوضع في الساحل وقضايا الهجرة

إبراهيم لعمري

أجتمع وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي مع نظيره الفرنسي صباح الخميس بالجزائر العاصمة، لبحث القضايا المشركة ومسائل الهجرة والوزضع في الساتحل الافريقي.

وتناول بدوي ونظيره وزير الداخلية الفرنسي مسائل مشتركة منها التعاون والدور الذي تلعبه الجزائر في المنطقة في ضمان الاستقرار.

وشرع وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب في زيارة لإفريقيا يبدأها من الجزائر، الأربعاء 14 مارس، حيث يشرف رفقة نظيره نور الدين بدوي على منتدى ولاة البلدين كما يبحث عديد الملفات خاصة تلك المتعلقة بمكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات بين الجزائر وباريس إلى جانب ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية وتنقل الأشخاص .

ومن المقرر أن يفتتح الوزير الفرنسي مع نظيره الجزائري نور الدين بدوي خلال هذه الزيارة حسب ما أفاد به بيان لوزارة داخلية فرنسا منتدى ولاة البلدين، شهادة على التعاون المكثف الجزائري الفرنسي في مجال الحوكمة كما سيلتقي جيرار كولومب إلى جانب بدوي، كل من الوزير الأول أحمد أويحيى ووزي الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى ومن بين المواضيع المقرر طرحها في هذه اللقاءات المسائل الأمنية ومكافحة الإرهاب والهجرة السرية حسب  بيان وزارة الداخلية الفرنسية دائما.

وبعد لقائه بالمسؤولين الجزائريين سيتوجه وزير الداخلية الفرنسي إلى النيجر، أين يشارك في اجتماع وزراء الداخلية والخارجية لتنسيق مكافحة الشبكات المتاجرة بالمهاجرين، ومن المقرر أن يشارك في هذا الاجتماع وزراء داخلية وخارجية التشاد ومالي وبوركينافاسو وموريتانيا وكوت ديفوار وغينيا والسنيغال وليبيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، بالإضافة إلى النيجر وفرنسا.

ويدخل هذا اللقاء ضمن الاستمرار في العمل الدولي الذي تقوم به فرنسا لمكافحة ظاهرة الهجرة السرية والتي بدأت بقمة الاليزيه في أوت 2017 ثم قمة الاتحاد الافريقي- الاتحاد الأوربي في نوفمبر من نفس السنة  .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم