الرئيسية 5 الجزائر 5 مناصرة: التغيرات التي عرفتها المؤسسة العسكرية من صلاحيات الرئيس

مناصرة: التغيرات التي عرفتها المؤسسة العسكرية من صلاحيات الرئيس

أحمد أمير

قال رئيس حزب جبهة التغيير، عبد المجيد مناصرة، إن التغييرات التي عرفتها المؤسسة العسكرية في الفترة الأخيرة عادية جدا ولا تستحق هذا الضجيج المثار حولها، مضيفا أن رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني والقائد الأعلى للقوات المسلحة، يملك الصلاحيات الكاملة لإحداث التغيرات التي يراها مناسبة في الجيش.

ودعا مناصرة الذي كان يتحدث على هامش اجتماع لإطارات حزبه، إلى إجراء نقاش وطني موسع حول الدستور القادم بإشراك كل الجهات الفاعلة لإثراء مضمون الدستور، وتفكيك كل القنابل الموقوتة التي قد تواجه البلاد في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وطالب مناصرة الرئيس بوتفليقة تمرير التعديلات على الدستور من خلال استفتاء شعبي، مشيرا إلى ضرورة أن يكون بالفعل دستور توافقي يحدد طبيعة النظام الذي ستتبناه البلاد.

واستحسن مناصرة سنة الحوار والمبادرات السياسية المطروحة في الساحة السياسية من قبل مختلف الفعاليات والتيارات على غرار مبادرة جبهة القوى الاشتراكية وحزب جبهة التحرير الوطني، واصفا هذه المبادرات بالمهمة.

وأوضح المتحدث أنها مبادرات تمكن الجزائريين بالبحث عن قواسم مشتركة والتوصل إلى مبادرة توافقية شاملة من شأنها أن تدعم الحوار البناء والواسع.

تعليق واحد

  1. ابو عمر الجزائري

    هذا حزب النظام لا يملك أدنى مصداقية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم