الرئيسية 5 الجزائر 5   مناصرة وقيادات من حمس: تصريحات مقري لا تلزمنا

  مناصرة وقيادات من حمس: تصريحات مقري لا تلزمنا

وليد أشرف

رفضت قيادات من حركة مجتمع السلم حمس، وعبد المجيد مناصرة رئيس جبهة التغير ، التصريحات التي أدلى بها رئيس الحركة عبد الرزاق مقري بشان موقف الحركتين من دخول الحكومة القادمة.

وقال مصدر قيادي في حركة مجتمع السلم، في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، إن مستقبل الحركة وخطواتها الإستراتجية يحددها مجلس الشورى الوطني، ولا يحق بأي حال أن يتدخل فيه عبد الرزاق مقري، وإن كان ريسا للحركة.

وأضاف المصدر، أن التصريحات التي أدلى بها مقري عقب لقاءه الوزير الأول عبد المالك، لا محل لها، وأن مجلس الشورى له استقلالية قرار كاملة، وهو من يصدر قرار المشاركة من عدمه، وليس جهات أخرى بما فيها رئيس الحركة.

وأثنى المتحدث على قرار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بدعوة حمس للمشاركة في الحكومة القادمة، مضيفا أن الرئيس أظهر رحابة صدر كبيرة، وسارع إلى الصفح بعد أن كانت الحركة السباقة للخروج من الحكومة وكسر التحالف الرئاسي في 20 مايو 2012.

وألمح مصدر “الجزائر اليوم”، إلى أن مقري كان يتوقع الفوز بـ60 مقعدا بما يسمح له للتفاوض قبل الدخول إلى الحكومة.

ويكون عبد المجيد مناصرة، أيضا قد أنزعج جدا من قرار مقري، وهو ما قد يسرع في إنهاء مشروع التحالف قبل ميلاده، بسبب مواقف مقري، يقول المصدر.

وفي أول رسالة وجهها مناصرة إلى عبد الرزاق مقري، قال رئيس جبهة التغيير “مشروع التحالف مجرد مشروع..ولا شيء تم ترسيمه” في رسالة قوية لعبد الرزاق مقري.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم