الرئيسية 5 اتصال 5 مناقصة دولية لإنجاز محطتين لتحلية مياه البحر بتيبازة والطارف

مناقصة دولية لإنجاز محطتين لتحلية مياه البحر بتيبازة والطارف

شيراز زويد

أعلن، اليوم الاثنين 04 يونيو، وزير الطاقة، مصطفى قيتوني، على هامش زيارة عمل وتفقد قادته إلى ولاية تيبازة، عن إعداد مناقصة دولية لإنجاز محطة تحلية المياه لضمان تزويد ولايتي الجزائر العاصمة والطارف بالماء الصالح للشرب، سيتم إطلاقها شهر يوليو المقبل، مؤكدا أن الحكومة وقع اختيارها لتجسيد المشروع على أرض فلاحية ببلدية فوكة بتيبازة.

كما كشف، الوزير، في نفس السياق، عن موافقة الدولة على إنجاز مشروعين آخرين متمثلان في محطتين لتحلية المياه بكل من سكيكدة وبجاية، في إطار البرنامج الوطني الذي أطلقه رئيس الجمهورية سنة 2010 قصد إنجاز  13 محطة لتحلية مياه البحر.

من جهة أخرى، أكد، وزير الطاقة، أن أسعار البترول تترواح ما بين 75 و80 دولار للبرميل الواحد، وأن بعض الصعوبات الجيو سياسية التي تواجه المناطق المنتجة للبترول لا تؤثر بتاتا على سعر هذا الأخير.

كما أشار، قيتوني، إلى الاتفاق المبرم مابين دول أعضاء المنظمة العالمية للبلدان المصدرة للنفط “أوبك” شهر سبتمبر2016  والذي يلزم خفض الإنتاج بـ1 مليون و800 ألف برميل يوميا و يبقى ساري المفعول إلى غاية نهاية السنة الجارية، ليبدد بذلك الشكوك والمخاوف التي أثيرت مؤخرا حول انهيار أسعار البترول بفعل احتمال تقديم كل من روسيا والسعودية لاقتراح رفع سقف الإنتاج المتفق عليه داخل المنظمة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم