الرئيسية 5 ملاعب 5 منتخب الجزائر للكرة الطائرة سيدات يشارك في الدورة التأهيلية الأولمبية

منتخب الجزائر للكرة الطائرة سيدات يشارك في الدورة التأهيلية الأولمبية

الجزائر اليوم

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة، عقبة قوقام، الخميس 10 مارس، مشاركة المنتخب الجزائري النسوي في دورة ما بين القارات التأهيلية لأولمبياد-2016 بريو دي جانيرو المقررة من 20 إلى 22 ماي المقبل ببورتو-ريكو.

وقال قوقام في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ” لقد أكدنا مشاركتنا في الدورة التأهيلية الأولمبية ما بين القارات بعد حصولنا على بطاقة دعوة من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة. وستكون هذه الدورة العالية المستوى فرصة سانحة للاعباتنا من أجل تحقيق التأهل لأولمبياد2016″.

وكان المنتخب النسوي الجزائري أخفق في التأهل لموعد ريو خلال مشاركته في الدورة التأهيلية الإفريقية التي جرت بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، شهر فيفري الماضي.

وحاز المنتخب الكاميروني منظم الدورة، على التأشيرة الإفريقية المباشرة الوحيدة بعد فوزه في المباراة النهائية على مصر، فيما احتلت كينيا المركز الثالث على حساب الجزائر.

بالإضافة إلى الجزائر وكينيا وبورتو ريكو (البلد المنظم)، سيشارك في الدورة التأهيلية ما بين القارات، صاحب المركز الثالث للدورة التأهيلية لمنطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكارايبي، وصاحب المركز الثالث للدورة التأهيلية لأمريكا الجنوبية وكولومبيا، من أجل حجز التأشيرة الوحيدة المخصصة لموعد ريو دي جانيرو.

وتأهلت حتى الآن سبعة منتخبات لمسابقة الكرة الطائرة بأولمبياد ريو وهي البرازيل (البلد المنظم)، الصين، صربيا (بطل العالم ونائبه)، روسيا (الفائزة بالدورة التأهيلية لمنطقة أوروبا) والأرجنتين (عن منطقة أمريكا الجنوبية) والولايات المتحدة الأمريكية (عن منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكارايبي) والكامرون (عن المنطقة الإفريقية). وتبقى خمس تأشيرات أولمبية أخرى للحجز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم