الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 منتدى الأعمال الـ3 الجزائري-الفرنسي للشراكة يوم 10افريل بالجزائر

منتدى الأعمال الـ3 الجزائري-الفرنسي للشراكة يوم 10افريل بالجزائر

نسرين لعراش

كشف منتدى رؤساء المؤسسات، عن عقد الطبعة الثالثة لمنتدى الأعمال الجزائري-الفرنسي للشراكة، يومي 10 و11 أبريل القادم على هامش الزيارة التي سيقوم بها الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس إلى الجزائر.

مانويل فالس الذي سيتنقل إلى العاصمة الجزائر سيكون مرفوقا بعدد هام من وزراء حكومته،  والعشرات من رجال الأعمال الفرنسيين الذين سيجدون في “النموذج الاقتصادي الجديد” الذي ستعلنه الحكومة الجزائرية الشهر الداخل، فرصة للشراكة مع القطاعين الخاص والحكومي الجزائري.

ويضم الوفد الفرنسي وزراء المالية والاقتصاد الرقمي والزراعة والشؤون الاجتماعية والصحة وحقوق المرأة.

وقال المنتدى في مذكرة داخلية لأعضائه أطلعت “الجزائر اليوم” على مضمونها، أن افتتاح المنتدى سيكون بإشراف كل من الوزير الأول عبد المالك سلال ونظيره الفرنسي مانويل فالس، بفندق الاوراسي بالعاصمة الجزائر.

وسيناقش المنتدى الثالث للشراكة محيط الأعمال، من خلال تقديم شهادات للمؤسسات الفرنسية العاملة بالجزائر، فضلا عن التمويل العمومي والخاص للمؤسسات والشراكة الجزائرية الفرنسية في المجال، وهذا بحضور مكاتب دراسات مختصة في الهندسة المالية ورؤساء مؤسسات.

المنتدى سيتناول التحديات التي تواجه الاقتصاد الجزائري على غرار انهيار أسعار المحروقات وضرورة تنويع الاقتصاد والشراكة والاستثمارات الأجنبية المباشرة، كما ستكون الفرصة مواتية لتوقيع اتفاقات جديدة بين الشركات الجزائرية والفرنسية، ومنها اتفاق الشراكة النوعي بين شركات جزائرية عمومية وخاصة ومجمع بيجو ستروين، الخاص ببناء مصنع السيارات بيجو بوهران.

وعلى هامش المنتدى الثالث سيتم تنظيم طاولات مستديرة حول المناولة الخاصة بصناعة السيارات وسيشرف عى الافتتاح كاتب الدولة الفرنسي للنقل، بمشاركة الوزارات الجزائرية المعنية والشركات العمومية والخاصة الفاعلية في القطاع والشركاء الفرنسيين، وطاولة مستديرة حول الصناعات الدوائية بحضور الوزارات الجزائرية المعنية والفاعلين من القطاعين العمومي والخاص والمخابر الفرنسية العاملة بالجزائر، وسيشرف على الافتتاح وزيرة الشؤون الاجتماعية والصحة وحقوق المرأة الفرنسية.

وإلى جانب الصناعات الدوائية والمناولة، سيتم أيضا تنظيم طاولة مستديرة حول قطاع الصناعات الغذائية بحضور الفاعلين في القطاع وسيفتتح اللقاء وزير الزراعة والصناعات الغذائية والغابات الفرنسي، بالإضافة إلى طاولة خاصة بالاقتصاد الرقمي، سيشرف على افتتاحها وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، بحضور الوزارات الجزائرية المعنية والفاعلين من القطاعين الحكومي والخاص وشركاء فرنسيين.

مانويل فالس، سيزور أيضا مدينة وهران في اليوم الثاني من تواجده بالجزائر، لوضع حجر الأساس رفقة الوزير الأول عبد المالك سلال، لمصنع بيجو الجزائر الذي سيكون الثاني من نوعه بعد مصنع رونو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم