الرئيسية 5 الجزائر 5 منتدى رؤساء المؤسسات: علي حداد يطلق مبادرة لانشاء صندوق دعم الشباب
علي حداد ـ صورة الجزائر اليوم

منتدى رؤساء المؤسسات: علي حداد يطلق مبادرة لانشاء صندوق دعم الشباب

وليد أشرف 

وجه منتدى المؤسسات نداءا لمنتسبيه، الأحد 6 ديسمبر من أجل المساهمة في جمع مبلغ 1 مليار دج (100 مليار سنتيم) لتكوين رأسمال مخصص لتمويل مشروعات شباب المنتدى الذي أطلقه مؤخرا تحت شعار جيل منتدى رؤساء المؤسسات.

وفشل المنتدى في جمع المبلغ في محاولة أولى يوم الأربعاء 25 نوفمبر، خلال “غذاء عمل” بفندق الاوراسي حضره العشرات من رجال الأعمال أعضاء المنتدى.

وقال رئيس المنتدى علي حداد، أن قرار إنشاء الصندوق جاء على خلفية أن الشباب الجزائري يملك أفكارا جيدة ولكنه لا يملك الأموال لتنفيذها.

وفي الاجتماع الذي عقد يوم 25 نوفمبر، فشل المنتدى في إقناع أكثر من 4 أعضاء بإعلان نيتهم في المساهمة، تمثلت في رئيسه علي حداد الذي قدم وعد بتقديم مبلغ 20 مليار سنيتم ورئيس الغرفة الجزائرية للصناعة والتجارة عمر بن عمر، الذي وعد بتقديم 15 مليار سنيتم للمبادرة، ورئيس مجمع معزوز، أحمد معزوز الذي وعد بـ12 مليار سنتيم ثم نائب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات المكلف بالعلاقات مع المؤسسات ورئيس مجمع “ايفال” محمد بايري الذي وعذ بتقديم 10 مليار سنيتم.

وفي المجموع بلغت قيمة الوعود 57 مليار سنيتم، من طرف منتدى في عضويته أكثر من 600 عضو وأزيد من 1000 مؤسسة.

وتعتبر الحصيلة الهزيلة لصندوق لمساعدة الشباب بمثابة ضربة موجعة لمصداقية المنتدى الذي يعد من بين أعضاءه اكبر ثروات البلاد لتعجز أمام امتحان مساعدة الجيل الجديد، ليثبت التنظيم مرة أخرى أنه عاجز عن أن يصبح قوة اقتراح يساعد الدولة على إيجاد الحلول للبطالة على الأقل.

والصندوق هو محاولة لمساعدة الشباب المقاولين الذين لديهم أفكار وتنقصهم الإمكانيات المالية لإطلاق مشاريعهم وتوسيع نشاطاتهم.

وحاول المنتدى إطلاق فكرة “جيل منتدى رؤساء المؤسسات” الذي يعد فضاء جامع لفائدة الشباب الذين يتحلون بالجرأة والإبداع والحيوية والموهبة والإرادة بهدف تشجيع حاملي مشاريع إنشاء المؤسسات، يقول المنتدى.

وليس المرة الأولى التي يفشل فيها المنتدى في الوعود الكبيرة التي قطعها على نفسه وأولها جمع مبلغ بناء مقر جديد للمنتدى كذلك تقديم حصيلة منجزات العام الأول من ولاية على حديد الذي انتخب عشية الانتخابات الرئاسية الأخيرة لرئاسة المنتدى لولاية مدتها 4 أعوام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم