الرئيسية 5 اتصال 5 منتدى رؤساء المؤسسات يفشل في التحول إلى نقابة

منتدى رؤساء المؤسسات يفشل في التحول إلى نقابة

وليد أشرف

فشل منتدى رؤساء المؤسسات في التحول إلى تنظيم نقابي كما كان مخططا له في يناير الفارط.

وعقد منتدى رؤساء المؤسسات، السبت 20 يناير، جمعية عامة استثنائية بالجزائر العاصمة لتغيير قانونه الأساسي ليتحول إلى نقابة بعد 17 سنة من النشاط في شكل نادي لرجال الأعمال.

وعجز المنتدى على الرغم من تقاربه الشديد مع الحكومة، على الحصول على الموافقات الضرورية للتحول إلى نقابة لرؤساء المؤسسات كما كان مخططا له في الاجتماع الذي عقد مطلع العام الجاري.

وكشفت مصادر قريبة من المنتدى، أن الجمعية العامة الاستثنائية لإعلان تحول المنتدى من فضاء استشاري إلى نقابة لم تتم وفق القانون الذي ينص على رفع الجلسة واستدعاء الاعضاء إلى جلسة أخرى في موعد لاحق.

وتقرر تغيير القانون الأساسي للمنتدى استجابة لمطالب العديد من الأعضاء بما يتماشى مع التحولات التي تعرفها الساحة الاقتصادية.

يذكر أن العديد من الانتقادات وجهت للمنتدى بسبب مشاركاته العديدة في اجتماعات الثلاثية على الرغم من أنه لا يتوفر على الصفة التي تأهله لذلك.

وحضر الاجتماع الذي عقد بالعاصمة الجزائر حوالي 200 عضو من مجموع 2200 المسجلين و1350 عضو يدفع الاشتراكات بشكل نظامي.

وأضاف المصدر أن قطاع عريض من الأعضاء في المنتدى رفضوا دفع الاشتراكات للسنة المالية الجارية بسبب الاجراءات الجديدة المتخدة والتي تقضي بعدم السماع لجميع المنتسبين بالانتخاب، وهو ما وصفه البعض بوجود رتفريق غير مبرر بين المنتسبين.

وفي حال استمرار الوضع على حاله، فإن المنتدى يصبح في وضع مبهم لا هو جمعية ولا هو نقابة، في انتظار فصل السلطات المختصة في أمره قبل انتخاب رئيس جديد أو التجديد للرئيس الحالي في نوفمبر 2018.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم