الرئيسية 5 ملاعب 5 منطق روراوة يثير الغرابة: التقشف يبعد ” مدربين عالميين”عن “الخضر”

منطق روراوة يثير الغرابة: التقشف يبعد ” مدربين عالميين”عن “الخضر”

خليل صالح
يبدو ان رئيس الاتحاد الجزائري محمد رواروة، اقتنع اخيرا باستحالة التعاقد مع مدرب عالمي لقيادة ” الخضر” في الفترة المقبلة، مثلما راح يفتخر به منذ رحيل الفرنسي كريستيان غوركيف نهاية مارس الماضي.
وأوضح روراوة عبر البيان الذي نشره الاتحاد في موقعه الرسمي اليوم الأربعاء 22 جوان بعد اجتماع المكتب الفيدرالي، الى استحالة التعاقد مع واحد من المدربين العالميين لأنهم يكلفون كثيرا من الناحية موضحا أن مسؤولي الاتحاد (روراورة) سيأخذون كل الوقت اللازم قبل تعيين المدرب الذي ستسند له مهمتين رئيستين: الأولى الوصول على الأقل إلى الدور نصف النهائي لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، والثانية تعني تأهيل “محاربي الصحراء” إلى نهائيات كاس العالم 2018 بروسيا.
والغريب في منطق روراوة هو أن المدرب الجديد ستحدده قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، بمعنى انه ينتظر منافسي ” الخضر” حتى يحسم في اسم المدرب القادم ، أي مدرب حسب الحاجة الظرفية وليس حسب الإستراتيجية البناءة التي يقتضيها تسيير المنتخب الوطني.
يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم وضع الجزائر ضمن التصنيف الأول إلى جانب منتخبات مصر وكوت ديفوار وغانا والسنغال.
من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الجزائري عن مواصلة إجراءات ضم لاعبين واعدين يلعبون في أوروبا في إشارة إلى ادم وناس لاعب بوردو الفرنسي المرشح للانتقال لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي.
وإذا كان روراوة مصر على مواصلة لعب هوايته المفضلة وهي البحث عن لاعبين خارج الجزائر، فان الاتحاد اقر منع اللاعب زين الدين فرحات من اللعب مجددا للمنتخبات الوطنية بدعوى انه رفض الالتحاق بتربص المنتخب الاولمبي الذي انطلق قبل 12 يوما بمركز تيكجدة. رغم أن اللاعب كان في الفترة نفسها بصدد التفاوض مع نادي لوهافر الفرنسي الذي وقع له لاحقا عقدا يمتد لثلاث سنوات.
يشار أن لجنة الانضباط عاقبت فرحات المتهم بـ” إثارة الفوضى في صفوف المنتخب” بالإيقاف 6 أشهر وتغريمه 20 مليون سنتيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم