الرئيسية 5 اتصال 5 منظمة المجاهدين: دعوة أويحيى للتعاون مع الأقدام السوداء استخفاف بتضحيات الشهداء  
أحمد أويحيى

منظمة المجاهدين: دعوة أويحيى للتعاون مع الأقدام السوداء استخفاف بتضحيات الشهداء  

وليد أشرف

ندد الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين السعيد عبادو، الأربعاء 6 يونيو، بالتصريحات الأخيرة للوزير الأول أحمد أويحيى حول دعوة رجال الأعمال الجزائريين إلى التعامل مع الأقدام السوداء.

وجاء في البيان الذي أصدرته المنظمة الأربعاء 6 يونيو، أن الأمانة الوطنية لمنظمة المجاهدين لاحظت منذ مدة أن هناك تصريحات لا تبعث على الارتياح وتسيء إلى مكاسب الأمة وثوابتها وتنال من قيم ثورة نوفمبر 1954.

وأضاف البيان، أنه أمام هذا الوضع فإن الأمانة تستنكر مثل هذه التصريحات التي تمس بكرامة الشعب الجزائري وتسيء إلى تاريخ ثورته من قبل مسؤولين في القيادة العليا، متجاهلين ما قام به الأقدام السوداء من جرائم طيلة الاحتلال في حق الشعب الجزائري، لقد تناسى هؤلاء ما ألحقه الأقدام السوداء والمعمرين من ماسي للشعب طيلة الحقبة الاستعمارية، وعلى وجه الخصوص في أواخر الثورة من تشكيل عصابات سرية إرهابية ارتكبت أبشع الجرائم وعاثت في البلاد فسادا وتقتيلا وتخريبا.

وأوضح بيان منظمة المجاهد، أنه المنظمة كانت تتوقع أن تتكاتف الجهود لمطالبة الدولة الفرنسية مرة أخرى بأن تقر وتعتذر عن جرائمها في الجزائر طيلة 132 سنة وأن تعوض الأضرار التي لحقت بالشعب الجزائري طيلة الاحتلال وان تقوم الدولة الجزائرية بسن قانون يرجم الاستعمال على غرار ما أصدره البرلمان الفرنسي من تمجيد للاستعمار.

واستنكرت المنظمة هذه التصريحات التي تدل على سوء التقدير والاستخفاف بالتضحيات التي قدمها المخلصون من أبناء الشعب الجزائري، مطالبة بالتركيز على معالجة ما لحق بالشعب من أضرار مادية ومعنوية بالشعب، مجددة تنديديها بالتصريحات المتنافية مع ثوابت الأمة ومباد ثورتها وبأن هذه الخرجات لا تخدم المصالح العليا للشعب الجزائري وتؤكد أن تطبيع العلاقات وتحسينها بين الشعبين الجزائري والفرنسي مرهون باعتذار الدولة الفرنسية عن جرائهما.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم