الرئيسية 5 اتصال 5 منير زغدود : الفوز على معسكر وتلمسان ضروري وعلاقتي بالإدارة جيدة
منير زغدود

منير زغدود : الفوز على معسكر وتلمسان ضروري وعلاقتي بالإدارة جيدة

حاوره  وحيد جودي  

كشف مدرب شبيبة بجاية منير زغدود أن، الفوز في المواجهتين المتبقيتين أكثر من ضروري للصعود الى حظيرة الكبار، وقال في حوار مع “الجزائر اليوم”، انه وجه رسالة تحفيزية للاعبين متمثلة في تحقيق الفوز، والتركيز على لقاء غالي معسكر، لأنه صعب ومفخخ، وأضاف انه لا يتهرب من كامل مسؤولياته في حال الإخفاق، قائلا أتحمل مسؤولية الخيارات التكتيكية والفنية، متأسفا للحملة المشنه ضده من بعض الأطراف التي تظهر يقول المتحدث فقط، لما ينهزم الفريق ورد عليها بعبارة لم أتى الى بجاية من أجل المال، بل لتحقيق طموح شرعي، والدليل أنه لم يتلقى  منذ خمسة أشهر مستحقاته المالية .

 

كيف هي معنويات اللاعبين بعد الهزيمة الأخيرة ؟

المعنويات في الحضيض، حيث حاولنا رفعها في حصة الاستئناف من خلال الحديث إلى اللاعبين وتوجيه رسالة تحفيزية لهم قصد نسيان هزيمة البرج، والتركيز على لقاء نهاية الأسبوع الذي يبقى مهما، ونقاطه أكثر من ضرورية للبقاء في سباق الصعود الى حظيرة الكبار.

 

ماهو فحوى هذه الرسالة؟

لقد قلنا للاعبين بعبارة صريحة، نحن ليس لدينا خيار أخر سوى الفوز الجمعة واللقاء الأخير خارج القواعد، لأن الأمور تعقدت بعد تلك الهزيمة، لهذا الفوز في الجولتين القادمتين ضروري، وهذا ما تجاوب وتفاعل معه اللاعبين وهذا ما لمسته عندهم وهذا شيء  محفز للغاية.

 

أذن لم يبقى سوى التحفيز الذي قد يصنع الفارق في نظركم؟

بالطبع لأن الكلام مهم والرفع من معنويات اللاعبين من شانه صنع الفارق، وانتظر منهم ردة فعل قوية وايجابية أمام غالي معسكر، والمقابلة لن تكون سهلة أمام فريق يلعب مصيره في الرابطة الثانية المحترفة معنا، لهذا اعتبر المقابلة مفخخة وعلينا الحذر من المنافس والخصم.

بصراحة هل مازالت تؤمن بالصعود؟

هذا مفروغ منه، لأن مصيرنا يبقى بين ايدينا، وهذا ما قلته للاعبين كثيرا، وأركز عليه في التدريبات، علينا فقط الفوز في المواجهتين القادمتين للصعود دون انتظار نتائج الفرق الأخرى سواء جمعية عين مليلة أو أهلي البرج.

 

الا تحس بضغط كبير قبل لقاء غالي معسكر المصيري؟

الضغط يا اخي ليس وليد اليوم، بل منذ بداية الموسم نعاني من هذا الضغط، لان الادارة سطرت هدف الصعود الى حظيرة الكبار، ما زاد الضغط  على اللاعبين الذين والحمد الله استطاعوا، كيف يتجاوزن الوضع، ويؤدون مباريات كبيرة وقوية داخل وخارج القواعد.

الا تعتقد ان الشبيبة ضعيت الصعود بعد إهدارها الكثير من النقاط؟

نعم أشاطرك الرأي ضيعنا الكثير من النقاط، ليس داخل القواعد، وأظن أن خسارة الداربي مرتين على التوالي، كان له الأثر السلبي على اللاعبين، لكن لا تنسى من جهة أخرى، أننا تحصلنا على عدة نقاط خارج القواعد

في رايك لماذا هذا التراجع؟

اعتقد ان إضراب اللاعبين لثمانية ايام، هو السبب، حيث كانت الانطلاقة جيدة، لكن تلك الحركة الاحتجاجية كان لها دورا سلبيا في تراجع مستوانا، ونتائجنا، لان البداية كانت ايجابية غير أن الأمور تغيرت، بعد الإضراب الذي افقد اللاعبين في بعض الفترات تركيزهم وساهم في النتائج السلبية المسجلة .

 لكن هناك أطراف تحملك المسؤولية في حال تضيع الصعود؟

هذه الأطراف عليها أن تساند الفريق، أولا وان تظهر في الميدان بانتظام، قبل أن تنتقد زغدود، لأنها أردت إقحام نفسها في الخيارات الفنية والتكتيكية، ولما وضعت لها حدا بدأت تنقدني، خاصة وأنها تظهر فقط، لما ننهزم او نسجل نتيجة سلبية .

 

هذه الأطراف حرضت اللاعبين عليك في أكثر من مرة؟

انا لست هنا من اجل الرد عليهم،  صحيح ان هناك بعض اللاعبين يغضبون لما يجدون انفسهم خارج حساباتي، لكن لم احتقر أحدا وانا من يعمل التشكيلة، وانا ايضا من يعاشر اللاعبين طيلة الاسبوع، اعرف من هو الجاهز ومن هو اللاعب المناسب لتلك المواجهة.

 

إذن هناك بعض اللاعبين مهشمين منذ التحاقك بالعارضة الفنية؟

لا انا أشركت جميع اللاعبين، وأريد  أن أقول ان الخسارة نتحملها جميعا، والانتصار نساهم فيه كلنا ،ولست من يتعامل بمكيالين مع اللاعبين، ربما اخطا في بعض الحالات، لكن الخطأ غير متعمد وغير مقصود، تماما كل اللاعبين عندي يوجدون في نفس الميزان، والجاهزية والإرادة، هي معياري لتحديد التشكيلة الأساسية.

 

تبدو متاثرا من الحملة المشنة ضدك؟

بالطبع لأن هذه الاطراف أرادت تشويه صورتي، لأني لا ادخل في صفها، لا اشرك لاعبا يقترح عليا، ولا انتدب لاعبا يعرض عليا، انا من يدير التشكيلة وأتحمل كل مسؤولياتي الفنية وخيارتي التكتيكية.

 

في ظل هذه المعطيات يبدو أن التيار لا يمر بينك وبين الادارة؟

لا التيار يمر جيدا بيني وبين مسؤولي  الفريق، لأني اعرف عملي جيدا، منحت لي البطاقة البيضاء  من أجل التصرف بكل حرية في المجال الفني والتكتيكي، ولا أحبذ أن يتدخل احد في مهامي، اعتقد أن لكل طرف مهام، يؤديها في الفريق.

 

ماذا تقصد؟

أريد أن أقول أن العلاقة جيدة بيني وبين المسيرين، والدليل أني لم أتلقى مستحقاتي منذ خمسة اشهر، ورغم ذلك اعمل بجد وأريد تحقيق الصعود مع شبيبة بجاية، اختياري للفريق ليس من اجل المجال، بل للمشروع والطموح الرياضي.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم