djezy
الرئيسية 5 اتصال 5 من 20 إلى 22 فيفري بقصر الثقافة:”المعرض المغاربي للنقال” أول صالون للبيئة النقالة وانترنت الأشياء

من 20 إلى 22 فيفري بقصر الثقافة:”المعرض المغاربي للنقال” أول صالون للبيئة النقالة وانترنت الأشياء

عبد القادر زهار

تعقد الطبعة الأولى من المعرض المغاربي للنقال Maghreb Mobile Expo 2018، تحت شعار “الكل متصل من اجل الابتكار” في الفترة ما بين 20 إلى 22 فيفري المقبل بقصر الثقافة مفدي زكريا بالعاصمة، وسيعرف مشاركة نحو 50 عارضا من 8 دول الذي تنظمه شركة “بي سمارت” للخدمات.

وستكون الطبعة الأولى من هذا المعرض مفتوحة أمام الجمهور العريض، وستجمع الشركات والباحثين والمطورين وحملي المشاريع والأفكار في مجال التكنولوجيات الجديدة.

ويؤكد المنظمون أن “كلا من متعاملي الهاتف ومصنعو الهواتف وممثلي العلامات والمؤسسات الناشئة والبنوك وشركات التامين والجامعات والمعاهد المتخصصة والحاضنات العلمية والصحافة ووسائل الإعلام، مدعوون للمشاركة في هذا الحدث”.

ومن بين الأهداف المسطرة في المعرض ” جمع الفاعلين العالميين حول النقال، وإبراز قيم التجديد التكنولوجي في مجال النقال والمواصلات السلكية واللاسلكية، واكتشاف آخر الابتكارات الحديثة التكنولوجية فيس المجال، وتشجيع المؤسسات الناشئة الجزائرية”.

وستركز الطبعة الأولى من المعرض المغاربي للنقال على الانترنت النقال، والنمو الذي يعرفه الأخير منذ إطلاق الجيل الثالث والرابع، والاستخدام المتزايد للهواتف الذكية واللوحات الرقمية “تابلات”، سواء للوصول إلى المعلومات أو أحوال الطقس وحالة الطرقات، أو للاتصال بالشبكات الاجتماعية، وإرسال وقراءة الرسائل الإلكترونية والألعاب أو حتى استخدام تطبيقات الصحة.

كما أن دخول الدفع الالكتروني حيز التطبيق والمنتظر منذ مدة، سيعزز أكثر هذه الاستخدامات للنقال والبيئة الرقمية التي ستتشكل حوله.

وسيستقبل المعرض نحو 50 شركة من 9 بلدان هي الجزائر والمغرب وتونس وفرنسا واسبانيا ورومانيا والصين وجنوب إفريقيا والبرتغال، إضافة لحضور ممثل عن الجمعية العامة لمتعاملي الهاتف النقال “GSMA”.

وستقد مشركة كيبلر للتكنولوجيات حلولا أمنية في القطاع البنكي وستقوم بإجراء معاملة على المباشر.

أما المؤسسة الناشئة الجزائرية GeniuDZ فستقدم تطبيقا للتعليم بالنقال موجه للأولياء الراغبين في الحصول على معلومات بشكل متواصل عن تطور مستوى أبنائهم في المدرسة، من خلال إشعارات صادرة عن الأساتذة.

وفي مجال انترنت الأشياء ستعرض الشركة التونسية MP منتجاتها وحلولها، فيما أخرى مثل كوندور وأندرويد وكوسوفت وأومبلواتيك، ستكون حاضرة هي الأخرى.

مواضيع متنوعة

وسيكون تنظيم المعرض متمحورا حول سبعة مواضيع تدور كلها على التنقلية، وهي الأمن النقال، والمالية النقالة والتعليم النقال والكلاود النقال والتسويق النقال والتعاون النقال وانترنت الأشياء.

ولأول مرة سيكون ممثل الجمعية العالمية لمتعاملي الهاتف  النقال حاضرا في المعرض، وهو محمد عباس مسؤول الجمعية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي سيكون حاضرا للحديث حول المستقبل التكنولوجي، بحسب تأكيد سعيد بن مصباح من الشركة المنظمة للحدث “بيس مارت”.

وستكون هناك أيضا محاضرات، وسيتم التطرق إلى للتحول الرقمي من خلال ياسين رحمون، وانترنت الأشياء من خلال رشيد نورين مدير عام المعهد الوطني للبريد والمواصلات، وامن الموبايل، من طرف عبدال دحمانة، الخبير الدولي في الأمن الالكتروني، إضافة للمالية النقالة من طرف عبد القادر صالحي من شركة كيبلر للتكنولوجيات.

كما أن هناك دعم من وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيا والرقمنة، والوكالة الوطنية لتطوير الحظائر التكنولوجية، والحاضنة الوطنية للمؤسسات الناشئة التكنولوجية.

وستشارك عدة مؤسسات ناشئة في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال في هذا الصالون، من اجل تقديم جديدها للجمهور العريض، وكذلك للمؤسسات والخبراء.

يشار على أن شركة ميديا نات MEDIA NET هي الممول الذهبي للمعرض المغاربي للنقال 2018.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم