الرئيسية 5 اتصال 5 مواجهات عنيفة إصابات  واعتقالات في صفوف معطوبي متقاعدي الجيش بالحميز 

مواجهات عنيفة إصابات  واعتقالات في صفوف معطوبي متقاعدي الجيش بالحميز 

وحيد جودي
اندلعت في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين مواجهات واشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ممثلة في الدرك والأمن الوطنيين مع معطوبي متقاعدي الجيش الوطني الشعبي بمنطقة الحميز والدار البيضاء وهذا بعد أن نظمت هذه الشريحة مسيرة من اولاد هداج وبالتحديد من المكان المسمى حوش المخفي باتجاه الجزائر العاصمة.
اين  تم وضع حواجز أمنية كبيرة في المحاور التي ستمر  عليه المسيرة ما أسفر عن اشتباكات ومواجهات قوية عنيفة بين الطرفين أفضت إلى إصابات متفاوتة في صفوف  معطوبي الجيش بجروح إضافة إلى إصابة أربعة أعوان من  الأمن في حصيلة أولية.
العملية لا تزال مستمرة ما استدعى عناصر الدرك الى استعمال القنابل المسيلة للدموع بغرض تفريق المتظاهرين الذين الحوا على مواصلة السير لكن وحدات الأمن قامت باحتجازهم في الحميز إلى حد الساعة.
بعد اعتقال العشرات منهم هذا من جهة ومن جهة أخرى لا يزال الطريق الوطني رقم 5 ال الرابط بومرداس والرغاية وصولا الى العاصمة  مغلقا في وجه حركة المرور والمارة منذ ليلة أمس من طرف المحتجين ومعطوبي متقاعدي الجيش الذين نددوا بالاعتداءات المتكررة عليهم من طرف قوات الأمن والتهديدات التي تلقوها في حال عدم تعليق الاعتصام والغاء المسيرة المبرمجة اليوم.
والوضع صعب للغاية في مدخل العاصمة في ظل الانتشار الكبير لقوات الأمن المختلفة من الدرك وعناصر مكافحة الشغب وهذا بغرض التصدى لهذه المسيرة ومنع المتظاهرين من الوصول الى العاصمة والاعتصام امام وزارة الدفاع .
للإشارة فإن وزارة الدفاع الوطني أكدت في بيان لها في وقت سابق استعدادها لا التام  بمطالب هذه الفئة التي وقفت في وجه الإرهاب خلال  العشرية الحمراء أو السوداء.
إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم