الرئيسية 5 اتصال 5 موبيليس وهواوي تحققان تدفقا بسرعة 1.18 جيغابث/ثانية

موبيليس وهواوي تحققان تدفقا بسرعة 1.18 جيغابث/ثانية

وهران – عبد الوهاب بوكروح

حققت كل من موبيليس وهواوي، صباح الثلاثاء خلال مؤتمر بوهران، سرعة تدفق قياسية بلغت 1.18 جيغابث/ثانية بفضل تكنولوجيا 4.5 G التي تعتبر مؤهلة للجيل الخامس.

وتعتبر هذه السرعة الأعلى في الجزائر التي يتم تحقيقها خلال تجربة تقنية اجريت من طرف الفرق التقنية للشركتين.

وقال سمير بوزكري، مدير الشبكة لدى المتعامل موبيليس، في تصريحات للصحفيين، على هامش المؤتمر، إن تحقيق هذه السرعات العالية جدا تحقق بفضل المزاوجة بين عدة وظائف وطيف الدبدبات التي تتوفر عليه شركة موبيليس.

واضاف المتحدث أن اختيار مدينة وهران جاء ضمن سلسلة التجارب التي يتم القيام بها مع الشركاء التكنولوجيين الاخرين وهما اريكسون وزاد تي أو.

وبحلول نهاية العام 2019، يضيف بوزكري، ستتمكن موبيليس، من نشر شبكة للجيل ما قبل الخامس الذي يسمح بتوفير تجربة رائعة للمستخدمين من الاستفادة من المنافع المتعددة للتدفق العالي جدا.

وبعدما يصبح المستهلكين افرادا ومؤسسات باستطاعتهم الاستفادة على نطاق واسع من الترفق بسرعات الجيل ما قبل الخامس، سيتم تسهيل المناخ المناسب لبروز صناعات رقمية على غرار انترنت الاشياء والصحة الرقمية والتعليم الرقمي والتسيير الذكي للمدن، والكلاود فيديو، وغيرها من الخدمات والحلول ذات القيمة المضافة العالية.

واستطرد بوزكري، أن هذه الثورة يمكن جعلها حقيقة في السوق الجزائرية من خلال التحول الرقمي الذي تعمل عليه شركة موبيليس، على غرار ما تم تحقيقه لدى متعاملين أخرين في العالم بفعل الاطمطة الكلية للشبكات.

وباعتبارها أكبر دولة في إفريقيا ، تشهد الجزائر حالياً ثورة في التحول الرقمي، موجهة نحو المستقبل ، من أجل بناء الجزائر الذكية، ما يمثل تحديًا للمتعامل الرائد Mobilis و شريكه التكنولوجي Huawei ، الشريكين الأكبر لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر.

ونظمت كل من موبيليس وهواوي بشكل مشترك ، مؤتمرا بوهران، تم التأكيد خلالها على أن شبكة الجوال 4.5G التي بنيت معًا حققت فعليا سرعة تنزيل تجريبي بلغت 1.18 جيغابت في الثانية ، وهو إنجاز رائع على مستوى العالم.

وقالت شركة هواوي إنه بفضل هذه السرعة سيتم توفير  البنية التحتية اللازمة لجعل من هران مدينة ذكية ، وخاصة في اطار اختيارها لتنظيم العاب البحر المتوسط في عام 2021.

وباعتبارها شبكة عصبية جديدة في المدينة ، فإنها ستلعب دورًا حيويًا في السلامة الحضرية ، والإدارة اليومية وتحسين مستوى معيشة السكان ، مما يجعلها في العام 2021 مدينة ذكية.

و سيكون مشروع تحديث شبكة وهران مثالاً هامًا وسيتم الترويج له في مدن أخرى بالجزائر. وسيصبح هذا جزءًا مهمًا من بناء منظومة رقمية في الجزائر ، والذي سيوفر العديد من فرص العمل والنمو للشركات.

ويعد المؤتمر، فرصة رفيعة بشأن التطوير المستقبلي لقطاع الاتصالات في الجزائر ، مما سيشجع كلا الطرفين على تعميق تعاونهما في هذا المجال وتحقيق هدف الجزائر الذكية بشكل مشترك.

وسيتيح عامل الرقمنة بالمساهمة القوية في لعب دور اجتماعي لشركة موبيليس من خلال توفير حلول لتحقيق رفاهية المجتمعات المحلية، وعلى سبيل المثال يمكن تسيير الاضاءة في التجمعات الحظرية وخارج المدن ما يسمح بخفض استهلاك الطاقة وتحقيق عقلنة دقيقة على مستوى المدنالذكية، وهذا كله لن يتحقق سوى من خلال تحول هيكلي في الشبكة وتحولها إلى شبكة رقمية بالكامل.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم