الرئيسية 5 اتصال 5 موبيليس: 18.8 مليون مشترك منهم 1.1 مليون في الجيل الرابع

موبيليس: 18.8 مليون مشترك منهم 1.1 مليون في الجيل الرابع

ريم بن محمد

أعلن الرئيس المدير العام للمتعامل العمومي موبيليس، أحمد شودار، الثلاثاء 18 ابريل، بالجزائر العاصمة عن تسجيل نحو 18.8 مليون مشترك في الهاتف النقال من بينهم 1.1 مليون في الجيل الرابع.

وقال شودار، على هامش ندوة حول “بنك المعلومات الدولي والاتصالات الموحدة في خدمة التحول الرقمي للمؤسسات”، إن عدد المشتركين الناشطين في الهاتف النقال(الجيل الثاني والثالث والرابع) بلغ 18.8 مليون من بينهم 1.1 مليون بالنسبة للجيل الرابع”.

وبلغت نسبة التغطية منذ أطلاق الجيل الرابع في أكتوبر 2016 عبر 14 ولاية ستوسع إلى 7 ولايات أخرى خلال السنة الجارية، موضحا أن الكثافة تتراوح بين 10% و 15% وفقا لدفتر الشروط.

وبخصوص الجيل الثالث، أوضح شودار أن كافة ولايات الوطن تحظى بتغطية هذه الشبكة طبقا للالتزامات المتعامل الوطني باتجاه سلطة الضبط للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية.
وكشف شودار، أن موبيليس قامت بوضع أكثر من 12.000 أعمدة بث خاصة بالهاتف النقال لضمان تغطية أمثل عبر كامل التراب الوطني، معلنا في نفس الوقت عن إنشاء ثلاث مراكز معطيات في مناطق الشرق والغرب ووسط الوطن التي ستصبح عملية في ظرف “شهرين أو ثلاثة أشهر”.

وأضاف المتحدث أنه سيتم عن قريب إطلاق أرضية neTWin الخاصة بالمؤسسات والتي تسمح بتقديم خدمات الاتصالات السحابية التي يشرف على تسييرها المتعامل العمومي.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم