الرئيسية 5 الأخبار 5 موفق الربيعي: تركيا تشتري النفط من الدواعش بـ20 دولار
موفق الربيعي

موفق الربيعي: تركيا تشتري النفط من الدواعش بـ20 دولار

الجزائر اليوم – وكالات

أكد النائب العراقي والمستشار السابق للأمن القومي العراقي، موفق الربيعي، أن روسيا عبر استهدافها لقوافل الشاحنات التي تحمل النفط من مكان سيطرة “داعش” إلى تركيا، إنما تقضي المورد الأساسي للتنظيم الإرهابي، لافتاً إلى أن واشنطن ترفض ضرب شاحنات النفط هذه بحجة أنها أهداف مدنية.

وقال الربيعي، في تصريحات لوكالة سبوتنيك: “أعتقد أن الروس وصلوا إلى العصب الحي لداعش وعلاقتها بالنظام الأمني التركي وقواعد الاشتباك الروسية تختلف عن قواعد الاشتباك الأمريكية.

وأضاف الربيعي، أنه سبق له الحديث شخصياً مع المسؤولين الأمريكيين في العراق عدة مرات لضرب الأسطول البري الداعشي الذي ينقل النفط العراقي والسوري إلى تركيا وحاول إقناعهم بضرب هذا الأسطول ولكن مع الأسف كان الرد الأمريكي بأن هذه أهداف مدنية لا نستطيع أن نضربها ولكن قواعد الاشتباك عند الروس تختلف عن قواعد الاشتباك عند الأمريكيين ونحن نتفق معهم أن هذه الأهداف ليست أهداف مدنية وعلى هذا الأساس ضرب الروس عَصب الحياة لداعش”.

ووصف الربيعي الأمر كالتالي “هذا ما نسميه الأوكسجين الذي يمول داعش وإذا قطعنا هذا الأوكسجين الذي يمول داعش بالأموال لاختنقت داعش”.

 

داعش يبيع نفط العراق وسوريا بـ 20 دولاراً للبرميل

وأعلن موفق الربيعي أن تنظيم “داعش” الإرهابي يبيع النفط في السوق السوداء بـ 20 دولارا للبرميل للأتراك.

وقال النائب عن التحالف الوطني العراقي، إن عصابات داعش الإرهابية تبيع النفط في السوق السوداء التركية بـ 20 دولارا للبرميل.

وأشار الربيعي إلى أن النوع الأول من الدعم التركي لعصابات داعش الإرهابية، هو أن تلك العصابات تبيع النفط العراقي والسوري في السوق السوداء التركية بسعر وصل إلى 20 دولارا للبرميل الواحد، أي بنصف السعر العالمي للخام.

وتابع: النوع الثاني من تسهيلات تركيا لداعش، في أن تركيا تمثل نقطة تجنيد الدواعش الجدد المهاجرين من كل بقاع العالم الأجنبي والعربي، والالتقاء مع قادة الدواعش في اسطنبول تحديداً، لنقلهم عبر الحدود التركية مع العراق إلى الموصل، ومع سوريا إلى الرقة.

وأشار الربيعي إلى أن جرحى عصابات داعش في العمليات العسكرية بالعراق، شمالاً وغرباً، ومن الحرب في سوريا، يتلقون العلاج ويطببون في مستشفيات تركيا، داعيا الحكومة التركية إلى العمل على تضييق الخناق على إرهابيي عصابات داعش، الذين يتخذون أراضيها مرتعاً لهم، لكيلا تصاب بنفس المشكلة التي أصيبت بها الدول التي دعمت العصابات نفسها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم