الرئيسية 5 الجزائر 5 ميلة : سكان “تانسة” ببوحاتم يقطعون الطريق الوطني رقم 100 ويطالبون والي الولاية بالتدخل

ميلة : سكان “تانسة” ببوحاتم يقطعون الطريق الوطني رقم 100 ويطالبون والي الولاية بالتدخل

توفيق سلامة

أقدم صباح الخميس 10 مارس سكان مشتة ” تانسة ” التابعة إقليميا لبلدية بوحاتم  (54 كلم جنوب غرب ولاية ميلة) على قطع الطريق الوطني رقم 100 الرابط بين فرجيوة وشلغوم العيد  احتجاجا منهم على أوضاعهم الاجتماعية والمعيشية الصعبة بسبب واقع التنمية المنعدمة تماما في القرية.

وقام العشرات من سكان “تانسة” بقطع الطريق أمام حركة المرور في حدود الساعة الثامنة والنصف صباحا مطالبين والي الولاية بالتدخل العاجل للوقوف على معاناتهم اليومية والتكفل بانشغالاتهم.

ويطالب السكان السلطات المحلية بإيصال شبكة الغاز الطبيعي إلى منازلهم ،إذ أن شبكة التوزيع بالغاز لا تبعد عنهم إلا أمتارا قليلة،ويشتكي السكان كثيرا من هذه الوضعية المزرية حيث صرحوا أن قارورات الغاز أثقلت كاهلهم مع ندرتها التي تستمر أياما في كثير من الأحيان.

كما يطالب السكان المسؤول الأول عن الولاية بالتدخل لإيصال الماء الشروب إلى منازلهم،حيث أنهم مازالوا يستعملون الحمير للتزود بالماء من منبع طبيعي بالمنطقة.

وحمل المحتجون المجلس الشعبي البلدي ل “بوحاتم”  مسؤولية أوضاعهم المزرية وبالخصوص رئيس البلدية الذي تنصل من واجب المسؤولية اتجاههم ،حيث يكتفي في كل مرة بوعوده الكاذبة والزائفة للتكفل بانشغالاتهم وتحسين أوضاعهم المعيشية الصعبة.

يذكر أن والي الولاية الجديد مدني فواتيح عبد الرحمن كان قد أشهر سيف الحجاج أثناء العديد من خرجاته وزياراته الميدانية في وجه المنتخبين المحليين،حيث توعد “الأميار” بالمحاسبة ومعاقبة كل مسؤول يثبت تقاعسه عن التكفل بانشغالات المواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن الطريق الوطني رقم 100 الرابط بين فرجيوة وشلغوم العيد لايزال مقطوعا لحد كتابة هذه الأسطر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم