الرئيسية 5 ثقافة 5 ميهوبي يكرم البروفيسور المصري الملحن “عبد الحميد مشعل” لما قدمه للجزائر(صور)

ميهوبي يكرم البروفيسور المصري الملحن “عبد الحميد مشعل” لما قدمه للجزائر(صور)

مستغانم: بشير علاوة – بلال لراري

عرفت مراسيم تتويج جوائز علي معاشي للمبدعين الشباب بمدينة مستغانم نفحات رمضانية احتضنها قصر المؤتمرات “هيبرو” سوناطراك تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وباشراف معالي وزير الثقافة عز الدين ميهوبي وبحضور والي ولاية مستغانم عبد الوحيد طمار، في الوقت الذي تم فيه تكريم عميد الملحنين العرب الموسيقار المصري الكبير البروفيسور “عبد الحميد مشعل” المؤسس للكورال الجزائري في الستينات ومشرف على بعثات ثقافية بإذاعة صوت العرب إبان ثورة التحرير الجزائرية المظفرة إضافة إلى أداء مميز لألحانه على الخشبة ترجمتها ابنته ناريمان مشعل برائعة “ياصباح الأمة العربية”.

جوائز بقيم مالية للمتوجين في مختلف الفنون

استهل المنظمون جو التكريمات بفئة الفنون التشكيلية تسلمها بالمرتبة الأولى حاج قاسم فتحي تلمسان، والمركز الثاني عاد لحمزة عراب من الاغواط والمرتبة والثالثة كرور محمد من عنابة.

أما في فئة الفنون السمعية البصرية والسينمائية عبابو عبد الجواد من سيدي بلعباس والثانية لأسماء مباركي إضافة الى توات رياض من الجزائر العاصمة.

وفي الجائزة المخصصة للفنون الغنائية وفنون الرقص توجت ولد عيسى فاطمة الزهراء من البليدة وخالدي صلاح الدين من برج بوعريريج في المرتبة الثانية إضافة إلى بورحلة شكير من الجزائر العاصمة.

فيما عاد أحسن عمل فني إلى ساجي ربيع من مستغانم المرتبة الثانية تحصل عليها يحي بن مسعود بالجلفة والثالثة لرقيق نرجس من الجزائر العاصمة.

على أن العمل المسرحي المكتوب تحصلت عليها نوال جبالي بالمركز الثاني من مدينة قسنطينة بعد أن حجبت الجائزة الأولى بينما جاء عمر محمد بكير من ولاية غليزان.

بينما توج الشاعر رضا بورابعة بالمرتبة الأولى في صنف الشعر بينما جاءت المرتبة الثانية امنة حزمون من قسنطينة وسمية محنش من بريكة .

كما توج في فئة احسن ابداع ادبي صادق بن طاهر فاروق من الجلفة ، الى جانب عبد المنعم بن السايح من ولاية ورقلة بالمرتبة الثانية وويونس بن شلابي من بومرداس .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم