الرئيسية 5 الجزائر 5 نحو إطلاق سراح الجنرال حسان عشية الاحتفالات باندلاع ثورة التحرير

نحو إطلاق سراح الجنرال حسان عشية الاحتفالات باندلاع ثورة التحرير

العربي سفيان

(info-aljazairalyoum) كشفت مصدر أمني عليم من السجن العسكري بالبليدة، لـ”الجزائر اليوم”، أن هذه الأخيرة ستتلقى أمرية مستعجلة من السلطات العليا في البلاد تكشف فيها عن إصدار عفوا عن الجنرال عبد القادر أيت وعرابي الملقب “بحسان” عشية الاحتفال باندلاع ثورة التحرير بعدما تم الحكم عليه 5 سنوات سجنا في وقت سابق.

وأضاف المصدر أن رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني والقائد الأعلى للقوات المسلحة هو الجهة الوحيدة المخولة لإصدار العفو في هذا النوع من القضايا.

وكان الجنرال أيت واعرابي عبد القادر، مسؤول مكافحة الإرهاب بجهاز الاستخبارات الجزائري سابقا، تعرض لمحاكمة بالمحكمة العسكرية للناحية العسكرية الثانية، بتهمتين قانونيتين وفقا لقانون القضاء العسكري، هما “مخالفة تعليمات عسكرية” و” إتلاف وثائق عسكرية”، وحكم ضده بـ 5سنوات سجنا نافدا.

وصنعت محاكمة الجنرال حسان، الحدث في وسائل الإعلام الجزائرية والدولية، لكونه مسول مكافحة الإرهاب لسنوات طويلة فضلا عن كونه أحد رجال الثقة من الصف الأول للفريق محمد مدين، الذي خرج عن صمته لأول مرة خلال مسيرته المهنية الطويلة واصدر رسالة يوضح فيها بعض النقاط الخاصة في قضية الجنرال حسان.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم