الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 ندوة دولية حول الوقاية من المخاطر المهنية في 13 نوفمبر القادم بالجزائر

ندوة دولية حول الوقاية من المخاطر المهنية في 13 نوفمبر القادم بالجزائر

إبراهيم لعمري

تنظم الطبعة الأولى للندوة الدولية حول الوقاية من المخاطر المهنية من 13 إلى 15 نوفمبر 2017 بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة بمبادرة من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء.

وحسب المنظمين فان اللقاء الذي تنظمه وزارة العمل والشغل والضمان الاجتماعي بالشراكة مع “باتيماتيك ايكسبو” بحضور نحو 300 مشارك من بينهم متعاملين اقتصاديون عموميين وخواص.

ويتمحور الملتقى حول موضوع الوقاية من المخاطر المهنية كما سيعرف مشاركة هيئات ومنظمات وطنية وأجنبية معنية بمجالات الوقاية والأمن والصحة في العمل بهدف ترقية ثقافة الوقاية و تطبيق التشريع الوطني الخاص بالوقاية في مجال الأمن والصحة في العمل.

ويتعلق الأمر أيضا بتكثيف المبادلات بين كل الفاعلين الناشطين في مجال الوقاية من الأخطار المهنية والتحرك لضمان أمن و صحة العمال  ضمن مؤسساتهم، ومن ضمن أهداف هذه التظاهرة الدولية “إعلام المتدخلين والأطراف المشاركة  حول التكنولوجيات الجديدة والمعايير والممارسات الجيدة في مجال الوقاية من الأخطار المهنية  بالإضافة إلى منح المؤسسات فرصة تقديم  حلول وابتكارات وكذا كل المستجدات المتعلقة بمجال الوقاية هذا ومن المنتظر تنظيم صالون على هامش التظاهرة التي ستتميز أساسا بتقديم عدة محاضرات ونقاشات ينشطها خبراء ومهنيون في هذا المجال حول ذات الموضوع  بمشاركة 250 عارضا.

ويهدف الصالون حسب ذات المصدر، إلى تسليط الضوء على الوسائل والأدوات  المستعملة في مجال الأمن وصحة العمل ويتمحور حول ثلاث نقاط هي حماية البيئة المهنية وتجهيزات وأدوات النظافة والأمن في العمل وكذا الخدمات لفائدة المؤسسات.

ولضمان متابعة الجوانب العلمية والتنظيمية للندوة قام الصندوق الوطني  للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بتنصيب مجلس علمي ولجنة تنظيم.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم