الرئيسية 5 الجزائر 5 ندوة لقادة الشرطة الأفارقة يومي 13 و14 ديسمبر بالجزائر لإطلاق ” افريبول”

ندوة لقادة الشرطة الأفارقة يومي 13 و14 ديسمبر بالجزائر لإطلاق ” افريبول”

الجزائر اليوم
تحتضن الجزائر العاصمة يومي 13 و14 ديسمبر الحالي ندوة لقادة الشرطة الأفارقة، تهدف إلى تجسيد المصادقة على النصوص القانونية لـ” أفريبولو” إتمام تفعيلها”.
وقال بيان للمديرية العامة للأمن الوطني. اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2015، إنه ” من أجل إتمام تفعيل إفريبول وتمكين إطلاقه القريب، فقد تقرر عقد ندوة لقادة الشرطة الأفارقة يومي 13 و14 ديسمبر 2015 بالجزائر العاصمة وذلك لتجسيد المصادقة على النصوص القانونية لأفريبول قبيل اعتمادها في قمة قادة الدول والحكومات الإفريقية المرتقبة في جانفي 2016″.
وأوضح ذات المصدر أن أفريبول هي ” منظمة للتعاون الشرطي الإفريقي، تشبه منظمات أخرى موجودة على غرار أوروبول، أسيابول وأميريبول”.
وأكد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني بالمناسبة أن ” أجهزة الشرطة الإفريقية اليوم على قناعة تامة بأن أفريبول
تشكل قيمة مضافة للتعاون الشرطي الإقليمي والدولي، بل هي حلف استراتيجي قادر على الرد الشرطي للتهديدات العالمية في بيئة تتسم بالتطور الدائم”.
يشار أن فكرة إنشاء الإفريبول جاءت بمناسبة الندوة الجهوية الإفريقية الـ22 للأنتربول المنعقدة من 10 إلى 12 سبتمبر 2013 بوهران، بحضور 41 قائد شرطة إفريقي تبنوا بالإجماع هذه الفكرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم