الرئيسية 5 الجزائر 5 نسيب:تطبيق القانون بصرامة على المتورطين في سرقة الماء

نسيب:تطبيق القانون بصرامة على المتورطين في سرقة الماء

شيراز زويد
أشرف، وزير الموارد المائية، حسين نسيب، اليوم الإثنين 04 ديسمبر على إعطاء إشارة إنطلاق أشغال مشروع تحويل مياه سد “كاف الدير ” بالداموس غرب ولاية تيبازة، إلى جانب وضعه حيز الخدمة خزانيين من الماء الصالح للشرب بتيبازة.
واعتبر، الوزير، مشروع تحويل مياه سد “كاف الدير” مشروعا حيويا ضخما ومكسبا من شأنه أن يقضي وبصفة نهائية على المشكلة العويصة المتمثلة في تذبذب توزيع الماء الصالح للشرب غرب تيبازة، كما شدد على توسيع طاقات التخزين لتلبية احتياجات الولاية مستقبلا.
كما تقدر تكلفة إنجاز هذا المشروع الحيوي 25 مليار دينار جزائري على أن يتم تسليمه في غضون 26 شهرا، وبلغت نسبة امتلاء سد “كاف الدير” بالمياه 61 بالمائة.
وقال، الوزير، أن منسوب المياه بلغ 100 مليون متر مكعب خلال الفترة الأولى من تساقط الأمطار، فيما تتوقع وزارته إرتفاع منسوب مياه السدود عبر كافة التراب الوطني ليصل إلى 53 بالمائة خلال الفترة الحالية.
من جهة أخرى، أعلن، وزير الموارد المائية، أن مصالح وزارته سجلت حالات سرقة الماء الصالح للشرب تتراوح مابين 10 إلى 15 بالمائة يوميا من حجم الإنتاج الوطني كما شدد على ضرورة تطبيق القوانين و بصرامة على المتورطين.
وأضاف، أن مصالحه تعمل بالتنسيق مع السلطات الولائية على إطلاق عملية للحد من انتشار وتوسع ظاهرة سرقة الماء الصالح للشرب.
وكشف، الوزير نسيب، على هامش زيارة عمل وتفقد قادته إلى ولاية تيبازة، عن تنظيم يوم دراسي الأسبوع المقبل وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة ومصالح وزارة الشباب والرياضة، للنظر في ملف تسيير محيطات السدود وبعث استثمارات بها وفقا لدفتر شروط يخضع لعدة معايير أبرزها البيئة والأمن.
إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم