الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 نسيب يحذر من انقطاع الماء او تذبذب توزيعه يومي عيد الأضحى

نسيب يحذر من انقطاع الماء او تذبذب توزيعه يومي عيد الأضحى

ابراهيم لعمري

حذر وزير الموارد المائية حسين نسيب اليوم  السبت  مدراء و إطارات و مسؤولي الهيئات التابعة لقطاعه في اجتماع طارئ من انقطاعات التموين أو التذبذب في تزويد المواطنين بالماء خلال يومي عيد الأضحى.من خلال الاعتماد على تنفيذ برنامج توزيع استعجالي تشارك فيه مختلف الأطراف المعنية بضمان السير العادي لعملية توزيع المياه في كل الولايات.
واستغل الوزير لقاءه بإطارات الوزارة ليوجه تعليماته بخصوص ضرورة السهر على تزويد الجزائريين بالمياه والحفاظ على هذه الثروة التى قال إن الدستور الجديد شدد على أهمية الحفاظ عليها لكي لا يتكرر مشكل انقطاع المياه خلال العيد، مضيفا أن الأخطاء السابقة تجعلنا اليوم نراجع الرؤية، خاصة ما تعلق بالعمل الجواري، وعلى هذا الأساس فإن الإطارات والمديرين في الولايات مطالبون بضرورة التقرب من المواطن، وأخذ بعين الاعتبار أنهم مسؤولون يسيرون مرفقا عاما ليس ملكهم”، وأصاف “كل من يرى نفسه غير قادر على تحمل المسؤولية فليترك مكانه.

و اعترف وزير الموارد المائية بتراجع نسبة امتلاء السدود على المستوى الوطني إلى حدود 50 بالمائة حاليا. وقال أنه سيواصل متابعة تسوية كل الاختلالات لاتخاذ إجراءات ميدانية لمواجهة صعوبات توزيع المياه التي  تواجهها بعض الولايات خاصة في الجهة الشرقية للوطن مشيرا الى أن مصالح الوزارة  قد قامت بتشخيص الأسباب في كل  ولاية و ستعمل على حل هذه المشاكل .

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم