الرئيسية 5 الجزائر 5 نسيب: 689 موقع مهدد بالفيضانات في الجزائر
حسبن نسيب

نسيب: 689 موقع مهدد بالفيضانات في الجزائر

إيمان عيلان

كشف، اليوم، وزير الموارد المائية، حسين نسيب، عن إنشاء 100 محطة لتخزين المياه، مجهزة بأحدث التقنيات، مؤكدا أن قطاعه سجل خلال شهر أكتوبر الماضي، أكبر مستوى لتخزين المياه منذ 20 سنة.

وأقر، نسيب، خلال افتتاح اليوم الدراسي للإستراتيجية الوطنية لمكافحة والوقاية من مخاطر الفيضانات، بوجود 689 موقع معرض لخطر الفيضانات عبر الوطن، وأن مصالحه ستسهر على وضع مخططات للوقاية من الاخطار خاصة فيما تعلق بالسكنات الهشة والفوضوية المشيدة على ضفاف السدود والأودية.

وأضاف الوزير، بخصوص الإستراتيجية المسطرة من قبل مصالحه لمكافحة الفيضانات، تهدف إلى تحسين المخاطر، والتهيئة المستدامة، فضلا عن إعادة النظر في مخطط الحماية، وتقليص الهشاشة، مؤكدا أن هذه الإستراتيجية ستكون بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، حيث ستنفذ في القريب العاجل باشراك جميع القطاعات كوزارة الداخلية والبيئة والأشغال العمومية، ضف إليها مصالح الحماية المدنية ومحافظة الغابات.

وفي ذات السياق، قال حسين نسيب، أنه تم إحصاء 380 مشروع يتعلق بانجاز حواجز وقائية وسدود ومجمعات مياه الأمطار، فضلا عن انجاز محطة لتجميع المياه بطريقة ألية، وحذر نسيب من الموارد المائية  الموجودة في الجزائر، والتي تظهر عليها الهشاشة والتباين، لنكون بذالك معرضين معرضة لخطر الفيضانات كبقية دول العالم.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم