الرئيسية 5 الجزائر 5 نشرية خاصة تحذر من أمطار غزيرة وثلوج إلى غاية ليل الثلاثاء

نشرية خاصة تحذر من أمطار غزيرة وثلوج إلى غاية ليل الثلاثاء

أحمد أمير

تسببت التساقطات التي شهدتها مناطق شمال البلاد منذ مساء الأحد 14 فيفري في قطع عدة طرقات بسبب التساقط الكثيف للثلوج ما أدى إلى بطئ في حركة المرور وصعوبة في حركة السير، حسب مصالح الحماية المدنية والدرك الوطني.

وأصدرت مصلحة الأرصاد الجوية الاثنين 15 فيفري، ‫نشرية خاصة تحذر من تساقط كميات معتبرة من ‫‏الأمطار، تترواح ما بين 30 إلى 70 ملم على الولايات التالية: عين الدفلى، ‫‏تيبازة، ‫‏بجاية، ‫‏البويرة، ‫‏سيدي بلعباس، ‫تلمسان، عين تيموشنت، ‫‏وهران، مستغانم‫‏، بومرداس، ‫تيزي وزو، ‫‏سكيدة، ‫جيجل، ‫سطيف‏، ‫‏المدية، ‫البليدة. ‫‏

كما حذرت النشرية من تساقط الثلوج يتراوح سمكها بين 15 و25 سم على المرتفعات التي يفوق علوها 900 متر على الولايات التالية: عين الدفلى، البليدة، المدية، بومرداس،تيزي وزو، البويرة، بجاية، سطيف، برج بوعربريج، جيجل، باتنة، أم البواقي وخنشلة،، نعامة، البيض، تيارت وسعيدة، الجلفة، تيسمسيلت، تلمسان.

وستكون هذه النشرية صالحة من زوال الاثنين 15 فيفري إلى غاية الأربعاء 17 فيفري السادسة صباحا بوسط وشرق البلاد، أما بغرب البلاد فهي صالحة من منتصف نهار الاثنين إلى غاية منتصف نهار الثلاثاء.

 

غلق عدد من المحاور الطرقية بسبب التساقطات

وأدى التساقط الكثيف للثلوج الاثنين على مناطق مختلفة من ولاية تيسمسيلت إلى انقطاع عدة محاور طرقية منها الطريقين الوطنيين رقم 14 و19 حسبما أفادت به المجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

وتسبب تساقط الثلوج الذي دام لعدة ساعات بالمرتفعات في انقطاع لحركة المرور بشطر الطريق الوطني رقم 14 الرابط بين بلدية ثنية الحد وحدود ولاية عين الدفلى، فضلا عن تسجيل صعوبات في حركة السير بالطريق الوطني رقم 19 في شطره الرابط بين بلديتي الأزهرية وبرج بونعامة.

وتشهد عدد من الطرقات الولائية العابرة للبلديات النائية الجبلية نوع من الصعوبات في حركة المرور .

وتسببت الثلوج كذلك في صعوبات كبيرة في حركة السير بالمسالك الريفية المتواجدة بمرتفعات الونشريس لاسيما ببلديات برج بونعامة وبوقايد والأزهرية والملعب وسيدي سليمان وبني شعيب وفق محافظة الغابات.

وأشارت المحطة الجهوية للأرصاد الجوية لعين بوشقيف (تيارت) الى أن تساقط الثلوج سيتواصل بإقليم ولاية تيسمسيلت خلال الـ24 ساعة المقبلة لاسيما بالمرتفعات التي يزيد علوها عن 900 متر على غرار مرتفعات الونشريس (برج بونعامة وبوقايد) و”المداد” (ثنية الحد).

وشهدت ولاية تلمسان تساقط كميات كبيرة من الثلوج، خصوصا في المناطق الجنوبية للولاية ما تسبب في غلق بعض الطرقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم