الرئيسية 5 الجزائر 5 نشرية خاصة تحذر من أمطار غزيرة

نشرية خاصة تحذر من أمطار غزيرة

الجزائر اليوم

أصدرت مصالح الأرصاد الجوية نشرية خاصة تحذر من أمطار غزيرة منتظرة بداية من مساء الاثنين 21 مارس، على المناطق الساحلية والقريبة من السواحل بوسط وغرب البلاد.

وستكون هذه النشرية صالحة ابتداءا من الساعة السادسة من مساء الاثنين إلى غاية منتصف نهار الثلاثاء 22 مارس، على الولايات التالية : غليزان، معسكر، الشلف، تيسمسيلت، عبن الدفلى، شمال تيارت، تيبازة، المدية.

كما ستمس هذه النشرية ولايات أخرى ما بين يومي الثلاثاء والأربعاء صباحا وهي: البليدة، الجزائر العاصمة، بومرداس، البويرة، تيزي وزو، بجاية.

و من المرتقب أن تتجاوز كمية الامطار المتساقطة محليا 50 ملم خلال مدّة صلاحية هذه النشرية.

و بالنسبة لولايات البليدة و بومرداس و البويرة و تيزي وزو و بجاية ، فستمتد صلاحية النشرية الخاصّة بداية من يوم غد الثلاثاء 22 مارس من الثالثة ( 03 سا 00) الى غاية الاربعاء 23 مارس على التاسعة صباحا (09 سا00) و من المتوقع أن تتجاوز كمية الامطار 40 ملم محليا خلال مدّة صلاحية هذه النشرية الخاصّة.

من جهة أخرى ستشهد المنطق الصحراوية بداية من عشية اليوم الاثنين بةلايات تندوف و أدرار و شمال تمنراست و شمال ايليزي و بشار و جنوب البيض و و الاغواط و غردايو وورقلة و الوادي و بسكرة.

و ستشهد هذه المناطق هبوب رياح غربية و جنوب غربية قد تتجاوز سرعتها 60 كلم في الساعة فيما تمتد صلاحية هذه النشرية الخاصّة من هذا الاثنين بداية من الثالثة زوالا (15سا00) الى الثلاثاء 22 مارس على الساعة السادسة مساء (18 سا00) حسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم