الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 نقابة مؤسسة ايتوزا ترفض مشروع خوصصة المؤسسة

نقابة مؤسسة ايتوزا ترفض مشروع خوصصة المؤسسة

ابراهيم لعمري 

أكد الأمين العام لنقابة عمال المؤسسة الوطنية للنقل الحضري ايتواز عويس نزيم اليوم السبت 11 نوفمبر، بالجزائر ، عن رفض عمال المؤسسة مشروع خوصصة المؤسسة لأنه يؤدي إلى افلاس المؤسسة وتسريح عمالها.

وكشف المسؤول النقابي ذاته في تصريح للصحافة أن المديرية العامة لمؤسسة ايتواز تحضر لفتح المجال لخوصصة هذه المؤسسة  وهو أمر سيؤدي بإفلاسها لاحقا مشيرا الى أن  المؤسسة دخلت في خسارة حقيقة بسبب كرائها لحافلات المؤسسة  التي تعمل على الخطوط المباشرة بسبب قلة الدخل.

وقال وإن  مصاريف العمال والقابضين كلفت ميزانية المؤسسة أموالا باهضة، مفيدا بأن فتح المجال أمام الخواص لن يخدم العاملين بالمؤسسة لا على المدى القريب ولا على المدى البعيد وهو ما سيولد ديون كبيرة تقع على عاتق المؤسسة مستقبلا وتؤدي إلى إفلاسها، خصوصا وأن الجزائر تمر بأزمة إقتصادية صعبة مست كل القطاعات  , كما يؤدي هذا القرار ان تم تطبيقه حسب نفس المتحدث الى  تسريح العمال وتحويلهم على البطالة.
وطالب عويس من السلطات، إتمام الإتفاقية التي تم إمضاؤها سنة 2011 من أجل تسليمهم 300 حافلة، حيث بقيت حسبه  108 حافلة حبيسة لا يعرفون مصيرها ومتى موعد تسلمها مشيرا الى ان استيلام هذه الدفعة من الحافلات سيمكن ايتوزا من الاعتماد على نفسها والاستغناء على الخواص.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم