الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 نوري يجري تغييرات على مستوى مدراء الفنادق والمركبات السياحية

نوري يجري تغييرات على مستوى مدراء الفنادق والمركبات السياحية

عصام بوربيع

أجرى وزير السياحة عبد الوهاب نوري، حركة واسعة على مستوى إطارات القطاع، شملت مدراء عدة فنادق هامة ومركبات سياحية.

وحسب ما علمته ” الجزائر اليوم ” فإن وزير السياحة عين مديرا جديدا لـ فندق الجزائر” سان جورج ” بالعاصمة، حيث تم تعيين بلميهوب على رأس الفندق.

وأشار المصدر إلى تعيين قاسمي وهو المدير السابق لـ”الصافكس” على رأس المركب السياحي لسيدي فرج وزرالدة. فيما تم تعيين السيدة جباري على رأس فندق المنار بسيدي فرج.

وأوضح المصدر ذاته، أن الوزير الأول حرص شخصيا على إعطاء تعليمات لإجراء عمليات جرد لمختلف قاطني الفنادق السياحية التابعة للدولة لاسيما ما تعلق بمحيط سيدي فرج وزرالدة، وأيضا فندق المنار، من أجل إعادة بعث هذه المواقع من جديد وإخراج كافة ساكنيها ممن استفادوا سابقا لاسيما ما عرف بالسكنات الأمنية من صحافيين وفنانين.

وأكد المصدر أن الوزارة قررت استعادة السكنات الأمنية من قاطنيها بعد زوال المبرر الأمني الذي كان قائما لأزيد من 20 عاما. وتم تناول الأمر مع الوزارة الأولى  ووزارة السياحة ونقابة الصحافيين.

وكانت وزارة السياحة قد أمرت بإخلاء كافة الشاليهات المتواجدة بالمركب السياحي في زرالدة، في إطار إعادة ترميمها من جديد، وإخلائها من جميع مالكيها السابقين، في حين تم الشروع في عملية ترميم فندق المرسى الذي تم إغلاقه، في انتظار إطلاق عملية مشابهة بمركب المنار.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم