الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 نوفاك: اتفاق خفض الإنتاج سيمدد في 2018 في حالة الضرورة

نوفاك: اتفاق خفض الإنتاج سيمدد في 2018 في حالة الضرورة

نسرين لعراش

أكد وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك، الاثنين 24 يوليو، بسان بيترسبورغ (روسيا) أن اللجنة الوزارية المشتركة للمتابعة لبلدان منظمة أوبك ومن خارجها، أوصت بتمديد اتفاق  تخفيض الإنتاج لما بعد الأشهر الأربعة الأولى من سنة 2018 اذا اقتضت وضعية  السوق ذلك.

وصرح الكسندر نوفاك خلال ندوة صحفية عقب الاجتماع الـ4 للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة لبلدان منظمة أوبك بان البلدان الموقعة على اتفاق التخفيض سيستخدمون جميع الآليات لضمان توازن السوق النفطية، فضلا عن الضرورة الملحة بالنسبة لهذه البلدان لتطبيق 100 % من بنود الاتفاق.

كما أشار الوزير الروسي إلى أن مستوى تخفيض إنتاج روسيا حاليا يتراوح بين 303.000 و305.000 برميل في اليوم طبقا للاتفاق، فيما أعلنت العربية السعودية خفض صادراتها من النفط الى مستوى 6.6 مليون برميل يوميا أي بحوالي 1 مليون برميل في اليوم مقارنة بالسنة الفارطة.

أما بخصوص العضوين الآخرين في منظمة أوبك وهما نيجيريا وليبيا المعفيتان  حتى الآن من اتفاق خفض الإنتاج فان وزير الطاقة الروسي قد أكد بان اللجنة الوزارية المشتركة للمتابعة لبلدان منظمة أوبك اتفقت مع نيجيريا فقط على تخفيض للإنتاج يساوي نسبة البلدان الأخرى لما يبلغ إنتاجها 1.8 مليون برميل في اليوم.

وأعلن الوزير الكويتي أن الاجتماع المقبل للجنة التقنية لاوبك وبلدان غير اوبك سيعقد في الـ21 اغسطس المقبل.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم