الرئيسية 5 اتصال 5 هاكرز روس يستهدفون وكالة الجوسسة النرويجية

هاكرز روس يستهدفون وكالة الجوسسة النرويجية

تعرضت 9 حسابات بريدية إلكترونية في النرويج تابعة لأفراد مدنيين للقرصنة المعلوماتية من طرف متصيدين تابعين للاستخبارات الروسية، وفق ما أعلنت عنه مصالح الاستخبارات النرويجية (TVP) الجمعة الماضي، مشيرة إلى أنه لم تتم سرقة أية معلومات محفوظة.

وأشار المتحدث باسم الاستخبارات النرويجية مارتن بانرشتن، أن الوكالة تم إخطارها هذه السنة من طرف وكالة أجنبية فيما يتعلق بهجمات تستهدف مصالح الأمن، وحزب العمال النرويجي والجيش ووكالات حكومية.

وقال ذات المتحدث لوكالة الأنباء “أ.بي” أن “الهجمات كانت تجمل دلالات تشر غلى أن الأشخاص الذين يقفون وراءها يمكن تعريفهم على انه “APT29″، وأضاف “يمكننا العثور عليهم في روسيا”.

ولفت المتحدث إلى أن “APT29” كانت عبارة عن تسمية أخرى لـ Cozy Bear وهم الهاكرز الذين قاموا العام الماضي باختراق حواسيب الحزب الديمقراطي الأمريكي ودخلوا أيضا إلى شبكات غير سرية في البيت الأبيض وكتابة الدولة.

ويصل ما يعرف بـ “الرمح الخادع Spear-phishing على شكل رسائل إلكترونية تبدو كأنها مرسلة من طرف أشخاص أو مؤسسات معروفة، لكن وبمجرد فتحها، يصبح الهاكرز قادرين على وتشغيل برمجيات ضارة على شبكة حاسوب المتلقي.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم