الرئيسية 5 الجزائر 5 هجوم على مطار تي 4 السوري من طائرات إسرائيلية وسقوط قتلى
قاعدة تي 4
قاعدة تي 4

هجوم على مطار تي 4 السوري من طائرات إسرائيلية وسقوط قتلى

قال التلفزيون السوري يوم الاثنين إن هجوما يعتقد أن الولايات المتحدة نفذته استهدف قاعدة جوية بعد ساعات من تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من دفع ثمن باهظ بعدما قالت جماعات إغاثة إن عشرات الأشخاص لاقوا حتفهم في هجوم بالغاز في مدينة خاضعة لسيطرة الارهابيين.

ونفت الولايات المتحدة مهاجمة القاعدة السورية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان ”في الوقت الراهن، لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سوريا“.

وأضافت ”لكننا نواصل متابعة الوضع عن كثب وندعم الجهود الدبلوماسية الحالية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا“.

ولدى سؤالها عن الهجوم، امتنعت متحدثة إسرائيلية عن التعليق. وخلال الصراع السوري هاجمت إسرائيل مواقع للجيش السوري مرارا واستهدفت قوافل وقواعد لمقاتلين تدعمهم إيران في سوريا.

وقال التلفزيون السوري إن قتلى وجرحى سقطوا فيما وصفه بهجوم بصواريخ يعتقد أنها أمريكية على مطار التيفور قرب حمص القريبة من مدينة تدمر القديمة بوسط سوريا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الغارة الجوية على مطار التيفور السوري شنت من قبل مقاتلتين إسرائيليتين من طراز “إف-15”. وذكرت أن 3 صواريخ وصلت إلى الهدف، بينما تم اعتراض 5 منها.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “في التاسع من أبريل، الفترة ما بين 03:25-03:53 حسب توقيت موسكو، أطلقت طائرتان إسرائيليتان من طراز “إف-15″ من الأراضي اللبنانية، دون دخول المجال الجوي السوري، 8 صواريخ موجهة على مطار التيفور. وتمكنت وحدات الدفاع الجوي التابعة للقوات السورية من اعتراض 5 صواريخ موجهة”.

ووفقا للجيش الروسي، فإن 3 صواريخ وصلت إلى الجزء الغربي من المطار.

وأكدت وزارة الدفاع عدم وقوع ضحايا بين المستشارين الروس.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم