الرئيسية 5 اتصال 5 هدى فرعون هي من أمر بحجب الوصول إلى موقع TSA خارج القانون!

هدى فرعون هي من أمر بحجب الوصول إلى موقع TSA خارج القانون!

وليد أشرف

كشف مصدر مطلع في تصريح لـ”الجزائر اليوم”، “إن وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام إيمان هدى فرعون هي من وجه تعليمات شفهية للمدير العام لاتصالات الجزائر، مساء 5 أكتوبر الفارط، تقضي بحجب الوصول إلى موقع TSA على شبكة اتصالات الجزائر الأرضية والنقالة”.

وأكد المصدر الذي فضل عدم كشف هويته، في تصريح لـ “الجزائر اليوم”، أن ما قامت به وزيرة القطاع يتعارض مع القوانين التي تحكم قطاع الاتصالات الجزائري، مضيفا أنه في حال وجود أمر بحجب النفاذ إلى موقع من المواقع فإن القرار يشمل جميع المتعاملين الموفرين لخدمة الانترنت في البلاد وليس متعامل واحد.

ولا يعرف ما إذا كان القرار نابع وزيرة القطاع، أم جاء من جهات أعلى ولم يتعدى الأمر مجرد التبليغ بالنسبة لوزيرة القطاع هدى فرعون.

وفي كل الحالات يعتبر القرار ضربا بالقوانين التي تحكم القطاع عرض الحائط، يضيف المصدر الذي شدد على أن هدى فرعون كانت جد منزعجة من نشر الموقع لمشروع قانون البريد والاتصالات الالكترونية الجديد والذي كانت الوزيرة ترغب في عدم وصوله إلى الرأي العام قبل عرضه على البرلمان لتمريره مثل رسالة في البريد.

يذكر أن مجموعة الناشرين الالكترونيين الجزائريين نددت بقوة بقرار الحجب واعتبرته بمثابة تعدي صارخ على حق من الحقوق الأساسية التي يضمنها الدستور الجزائري.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم