الرئيسية 5 تكنولوجيا 5 هواوي يصبح أول مصنع مربح تحت نظام تشغيل اندرويد

هواوي يصبح أول مصنع مربح تحت نظام تشغيل اندرويد

كشف تقرير حديث أعد من طرف Strategy Analytics، أن شركة هواوي تتفوق  اليوم على جميع منافسيها من مصنعي الهواتف الذكية التي تشتغل تحت نظام اندرويد من ناحية الأرباح، هذه المعلومة تؤكد حتما تقدم وطموح الرائد الصيني ليصبح الرقم 1 على الصعيد العالمي.

وتشير التقديرات إلى أن مجمل الأرباح المحققة في سوق الهواتف الذكية حاليا تصل إلى 9 مليارات دولار بالنسبة للثلاثي الثالث لسنة 2016، وذلك وفقا للبيانات التي تم نشرها نفس التقرير. كما يحمل آبل الآن أكبر حصة من العائدات بقيمة 91٪، تليها هواوي بـ 2.4٪، وهي خطوة هامة بالنسبة للشركة التي تستهدف المركز الأول في المبيعات. تليه علامة فيفو، وأوبو اللذان يسجلان من جهتهم نسبة 2.2 %.

“المصنع اندرويد الأكثر ربحا في العالم، وذلك بفضل سلسلة كفاءة الإنتاج، ومنتجات ذات جودة عالية وحملة تسويقية جيدة،” وفقا لنفس المصدر.

وأصبح هواوي إذن “المصنع الأكثر ربحا في العالم تحت نظام أندرويد ، وذلك بفضل سلسلة الإنتاج ونوعية المنتجات وحملة التسويق الجيدة” ، وذلك بعد النجاح الذي حققه هاتف مايت 8 من حيث المبيعات، كما يبدو أن الشركات الصينية أصبحت قادرة على المنافسة على نحو متزايد أمام عمالقة الهواتف الذكية. إن السوق متغير باستمرار، رغم ذلك فالشركة الصينية المتخصصة في الحلول التكنولوجية، تمكنت من الحفاظ على نموها بفضل حالتها المالية جيدة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم