الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 والي: محطات الدفع على الطريق السيار ستكون عملية في 2017

والي: محطات الدفع على الطريق السيار ستكون عملية في 2017

وليد أشرف

كشف وزير الأشغال العمومية السيد عبد القادر والي، الخميس 24 مارس، أن محطات الدفع للطريق السيار شرق-غرب ستكون عملية في سنة 2017.

وأكد والي بولاية تلمسان خلال إطلاعه على مدى تقدم هذه المشاريع على ضرورة الالتزام بعامل الانسجام في انجاز محطات الدفع عبر مختلف مقاطع الطريق السيار شرق-غرب من أجل استغلال هذه المحطات في موعد واحد والمقدر في سنة 2017 ملاحظا أن أي اضطراب في هذا الانسجام يؤدي حتما إلى اختلال في استغلال المحطات بدءا من 2017، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وأكد أنه يمكن الرفع من وتيرة الأشغال بتدعيم وسائل الانجاز ورفع عدد اليد العاملة على مستوى الشطر الغربي من 4.000 إلى 6.000 عامل من أجل الانتهاء من الأشغال في أجالها وتجهيز المحطات بكل الوسائل التقنية العصرية.

ووضح عبد القادر والي، أن التسعيرة ستكون معقولة بحيث تراعي كل المعطيات الاجتماعية والاقتصادية وتحتسب حسب نوعية المركبة وحجمها وكذا تكلفة الخدمات التي تقدم لمستعملي الطريق السيار.

وأشار الوزير إلى أن هذه العملية ستتم بناء على دراسة معمقة تقوم بها الوكالة الوطنية للطرقات والجزائرية لتسيير الطرق السيارة بالتنسيق مع مكتب دولي متخصص.

وقد قدمت لوزير الأشغال العمومية لمحة عامة عن مشاريع المقطع الغربي للطريق السيار شرق-غرب والممتد على طول 330 كلم ويشمل ولايات تلمسان وسيدي بلعباس ومعسكر وغليزان والذي يتضمن 15 محطة للدفع و6 محطات في مواقع التحويل و16 مساحات الراحة و11 مساحة للخدمات.

وحسب مسئولي الوكالة المذكورة سيتم انجاز عبر الطريق السيار غرب-شرق ما لا يقل عن 48 محطة للدخول في المحولات و7 محطات للدخول في الطريق و22 مركز للصيانة والاستغلال و76 فضاء للراحة و42 فضاء للخدمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم